أخبار الاردن

المفرق: افتتاح اول مدرسة حقلية نسائية لادارة قطعان الاغنام

الشاهين الاخباري

افتتحت مديرية زراعة المفرق في قضاء رحاب، اليوم الاثنين، أول مدرسة حقلية نسائية تعنى بارشادهم بكيفية ادارة قطعان الاغنام .
وقالت مديرة زراعة المفرق الدكتورة ابتهال الخريشا، ان هذه المدرسة التي اسست بتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، تستهدف السيدات في محافظة المفرق بإرشادهم وتعليمهم من خلال التجربة العملية لكيفية إدارة قطعان الأغنام، لافتة الى ان هذه المدرسة الحقلية النسائية لمربيات الأغنام تختلف عن المدارس الحقلية التي تعنى بالزراعة وجني المحاصيل، وتهدف لاعتماد مربيات الأغنام على أنفسهن .
وأضافت لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، ان المدرسة تحت مظلة وزارة الزراعة ومشروع المجترات الصغيرة، وتهدف الى تعزيز الخبرات العملية وإدارة القطيع من كشف على الحيوان المريض، وكيفية عمل الخلطات العلفية والتعامل مع الحالات الطارئة من سحب عينات وإعطاء اللقاحات بالطرق المختلفة، والحفاظ على هذه اللقاحات .
واوضحت الخريشا أن فترة التدريب والتعلم في المدرسة الحقلية تبلغ 10 أشهر ينتج عنها تخريج سيدات متمكنات في التعامل وإدارة قطيع الأغنام .
وقالت اختصاصية التنمية الريفية في مشروع الاستثمار بالمجترات الصغيرة المهندسة لمى الشمايلة، ان المدرسة تستهدف السيدات في الدرجة الأولى كونها المعنية بإدارة قطيع الأغنام.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page