أخبار الاردن

حجاوي: للحفلات تبعات على الوضع الوبائي

الشاهين الاخباري

 أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، أن لابد من الخروج من “شتاء آمن” كما تم الإنتهاء من الصيف الآمن.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إنه يجب علينا الدخول إلى فصل الشتاء بتجهيز واستعداد أكبر، ولا يوجد كما يُشاع رجعة للمربع الأول ولن يكون هناك اغلاقات.

وأضاف أن لجنة الأوبئة لا تُمانع من إقامة المهرجانات واللقاءات والمؤتمرات لكن ضمن شروط مع ضرورة اتباع البروتوكول الصحي، كما وأن المنظمين لهذه الفعاليات والأنشطة يستوجب عليهم الالتزام بالتعهدات الموقعة من قبلهم في تطبيق البروتوكول الصحي.

وتابع إنه يستوجب على منظمي الفعاليات عدم السماح بدخول أعداد أكبر من المسموح، لما لها من تبعات على الوضع الوبائي، مشيرا إلى أنه هناك فوضى في عدم إرتداء الكمامات وفوضى في التباعد، لذلك من البديهي أن يكون هناك فوضى قد حصلت عند الدخول إلى الفعالية من حيث عدم الالتزام والتأكد من حصول الحضور على جرعتي المطعوم.

وأكد حجاوي أن منظمة الصحة العالمية شددت على ضرورة التعايش مع الجائحة وعدم التراخي وضرورة اتباع وسائل الحماية من ارتداء الكمامة والتباعد، لأن الوباء لم ينتهي بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page