أخبار الاردن

وزير الصحة: نسعى لتطوير الدراسات الدوائية والبحث العلمي للارتقاء بالخدمات الصحية

الشاهين الاخباري

 وقّعت في وزارة الصحة الخميس، مذكرة تفاهم بين الوزارة وغرفة التجارة الأميركية في الأردن ممثلة عن تجمع شركات الأدوية البحثية العالمية العاملة في المملكة بهدف تحسين خدمات الرعاية الصحية وحصول المرضى على العلاجات المبتكرة.  

ووقع المذكرة عن الوزارة وزير الصحة فراس الهواري، وعن غرفة التجارة الأميركية محمد البطاينة وعن تجمع شركات الأدوية العالمية البحثيّة مازن أبو سمحة. 

ويضم تجمع شركات الأدوية 15 شركة أدوية دولية تتعاون تحت مظلة غرفة التجارة الأميركية في الأردن من أجل تحسين نتائج المرضى والرعاية الصحية من خلال الشراكة مع القطاع العام لضمان الوصول العادل إلى الأدوية المبتكرة وتمكين المرضى من العيش حياة أكثر صحة وإنتاجية. 

وقال الهواري إنّ وزارة الصحة تسعى إلى تطوير الدراسات الدوائية  والبحث العلمي للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف أنّ توقيع مذكرة التفاهم اليوم يُعتبر مؤشراً مهماً على إيمان وزارة الصحة بنهج الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الميادين كافة وخصوصاً في مجال التطوير والبحوث.

من جهته أشاد البطاينة بأهمية الرسالة المشتركة بين المؤسسات الصحية والدوائية في تعزيز حق وصول الأدوية للجميع وما ينتج عن ذلك من تنمية للخدمات الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page