أخبار الاردن

عزايزة: نتطلع لتكرار نموذج الجسر العربي

الشاهين الاخباري

 قال وزير النقل وجيه عزايزة، إن الجسر العربي نموذج للعمل العربي المشترك الناتج عن تعاون الأردن ومصر والعراق.

وأكد في حديثه خلال أعمال الجمعية العمومية رقم 77 لشركة الجسر العربي للملاحة، الأحد، التطلع لتكرار هذا النموذج الناجح.

وأشاد بقدرة الشركة على تخطي كافة التحديات وعلى رأسها انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى التعاون المستمر والمثمر مع نظيريه المصري والعراقي في مجالات النقل المختلفة.

بدوره، أكد وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير، الذي ترأي الاجتماع، عمق العلاقات بين مصر والأردن والعراق، مبينا أن توجيهات القيادة السياسية في مصر دائما ترتكز على زيادة التعاون والتبادل التجاري.

وأشارإلى أن الشركة تمثل أنموذجاً رائداً للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، مشيدا بدورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الأفريقية.

وبيّن أهمية التطوير المستمر للشركة وفتح خطوط وأسواق ملاحية جديدة لها؛ لتعظيم مصادر الدخل وزيادة مواردها وتنفيذ خطة إعادة تقييم الخدمات من فترة لأخرى للارتقاء والتحديث المستمر لها بما يليق بمكانتها في المجال الملاحي وبما يساهم في ضمان نجاح الشركة التي تشكل رابط متين بين الدول الثلاثة.

من ناحيته، أشاد وزير النقل العراقي ناصر حسين، بالعلاقات المتميزة بين الدول الثلاثة والتي تجسدت إحدى صورها في هذا النموذج الناجح للعمل العربي المشترك.

وأكد دعم العراق للشركة وتطويرها بما يساهم في استمرارية نجاحها في هذا المجال الحيوي الهام الذي يخدم المواطن العربي.

واستعرضت الجمعية نشاط وأعمال ونتائج الشركة المالية خلال الفترة الماضية والتي اتخذت منحى إيجابي تصاعدي بسبب التطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة والإجراءات والآليات التي اتخذتها الشركة للتخفيف من الآثار السلبية لجائجة كورونا مثل تخفيض المصاريف الإدارية والتشغيلية وزيادة الأوزان المسموح بها على البواخر وتحسين وتطوير خدمات نقل طرود الأسماك وتأجير القارب بابل.

كما تم استعراض خطط الشركة المستقبلية خلال عام 2022، حيث أشاد الوزراء الثلاثة بالجهود التي يبذلها مجلس إدارة الشركة في تحسين الخدمات المقدمة والتطوير المستمر بما يساهم في خدمة المواطن العربي.

وعلى هامش اجتماع الجمعية العمومية للجسر العربي، عقد وزير النقل وجيه عزايزة ونظيره المصري، لقاءً ثنائيا؛ لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل وخاصة في مجالي النقل البري والبحري.

وهنأ عزايزة نظيره المصري على انتخاب مصر رئيساً للمكتب التنفيذي لوزراء النقل العرب للعامين المقبلين 2022- 2023 بالإجماع، خلال فعاليات الدورة الـ 34 لمجلس وزراء النقل العرب.

وناقش الطرفان الإجراءات الخاصة بتسهيل حركة دخول وخروج الشاحنات بين البلدين؛ لزيادة حركة التجارة بالإضافة إلى تشجيع السياحة الدينية وتوفير سبل انتقالها بين الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page