أخبار الاردن

النسور: ارتفاع إصابات كورونا بسبب زيادة الفحوصات..والوضع الوبائي مستقر

الشاهين الاخباري

عزا عضو لجنة الأوبئة الدكتور مهند النسور أعداد إصابات كورونا المسجلة الإثنين إلى 2120 سببه زيادة فحوصات الكشف عن الفيروس والتي بلغت 38127 فحصاً.

وأكد في حديث لهلا أخبار أن إيجابية الفحوصات بدأت بالتصاعد تدريجيا بنسب بسيطة حتى وصلت إلى 5.56 بالمئة، مبررا بأنه أمر متوقع بعد فتح القطاعات، إضافة إلى ملاحظة عدم الالتزام بالبروتوكولات الصحية خاصة التجمعات غير المبررة.

ونوه بأنه ورغم الارتفاع الإصابات وإيجابية الفحوصات لا يزال الوضع الوبائي مستقرا، مستشهدا ببقاء معدلات الإدخالات في المستشفيات ضمن نسب متدنية، حيث تراوحت الإثنين، بين 13- 16% لأسرة العزل، و13- 34% لأسرّة العناية الحثيثة، و9-17% لأجهزة التنفس الاصطناعي.

ودعا إلى ضرورة استغلال الحكومة للوضع الحالي في رفع طاقة المستشفيات الاستيعابية وتجهيزها، والاستثمار في تدريب الكوادر للتعامل مع وضع وبائي أسوأ حال حدوثه.

وأشار إلى ضرورة الحذر من الوضع الوبائي الحالي تلافيا لفقدان السيطرة خاصة مع دخول فصل الشتاء وتسجيل حالات إصابة بالإنفلونزا الموسمية.

وشدد على ضرورة الإقبال على تلقي المطعوم المضاد لكورونا للفئات المستهدفة والتوسع في تطعيم الشباب وطلبة الجامعات والمدارس.

هلا اخبار

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page