أخبار الاردن

أكثر من 300 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا في الأردن

الشاهين الاخباري

كشفت وزارة الصحة، أن مجموع متلقي الجرعة الثالثة المعززة من المطعوم المضاد لفيروس كورونا بلغ أكثر من 300 ألف جرعة منذ شهر ونصف، وسط إقبال ملحوظ بتلقي المطاعيم بالجرعات المختلفة.

وقال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، الأربعاء في تصريح لـ”المملكة” إن إقبال المواطنين لتلقي المطاعيم مبشر، داعيا جميع المواطنين والمقيمين للتوجه إلى مراكز التطعيم وأخذ المطعوم، ما يحمي من الإصابة الشديدة ويقلل من نسبة الوفيات.

وأضاف أن “الفئة المستهدفة لتلقي الجرعة الثالثة المعززة تصل إلى مليون ونصف شخص”، لافتا النظر إلى أن “أقل من 10% فقط من الفئة المستهدفة تلقوا الجرعة المعززة”.

وشدد البلبيسي على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة لمن أمضى 3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، وذلك لرفع نسبة المناعة إلى 80%، وفاعليتها أيضا في رفع المناعة بشكل كبير ضد المتحور الجديد “أوميكرون”.

وبين أن الوزارة تسعى لإجراء فحوصات لعدد كبير من المواطنين، لمعرفة مؤشرات المنحنى الوبائي، ولتطبيق أي إجراءات للمحافظة على صحة المجتمع.

وشدد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية بارتداء الكمامة وعدم التجمعات والإقبال على تلقي المطاعيم بالجرعة الأولى والثانية والثالثة، مؤكدا أن المواطن شريك في مكافحة الجائحة. 

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page