أخبار الاردن

الشحاحدة: بركة ثالثة لأستيعاب مياه الزيبار في الأكيدر

 

 

الشاهين نيوز-

– أنجزت وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية البركة الثالثة في مكب الأكيدر لإستعياب مياه الزيبار الناجمة عن معاصر الزيتون

وقال وزير الزراعة ووزير البيئة م.أبراهيم الشحاحدة أن أنجاز هذه البركة الذي تم بزمن قياسي وبطاقة إستعيابية تصل الى 50 الف متر مكعب لتضاف الى بركتي التجميع والتبخير التي أنشأتهم الوزارة سابقا بطاقة استعابية تصل الى 60 الف متر مكعب وفق أحدث المعايير و المواصفات العالمية وبكلفة مليون دينارلتخدم محافظات الشمال .

وأضاف الشحاحدة في تصريح صحفي اليوم أن الوزارة ماضية في حل مشكلة الزيبار في محافظات الشمال بشكل نهائي بالتعاون مع شركائها من الوزارات والمؤسسات المعنية .

موضحا انه يجري العمل حاليا على التحضير لأنشاء بركة تجميع وتبخير رابعة بسعة تقدر ب 50 الف متر مكعب يالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية / مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة أربد لتكون جاهزة لإستقبال مياه الزيبار في الموسم القادم .

ويشار الى أن هذا المشروع سيساهم في التخلص الآمن والسليم لهذة لمياه الزيبار ويحد من الإلقاء العشوائي لهذه المياه في مجاري الوديان للحفاظ على الصحة العامة والمياه الجوفية.

وفي سياق آخر ضبطت وزارة البيئة بالتعاون مع كوادر الأدارة الملكية لحماية البيئة (20) طناً من السماد العضوي غير المعالج في الكرك وتم تحويل الكميات المضبوطة الى مصنع السماد العضوي في منطقة اللجون لمعالجتها فيما تم تحويل المخالفين الى الحاكم الأداري لأتخاذ الأجراءات القانونية بحقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page