إقتصاد وأعمالعربي

126 مليار دولار خسائر الاقتصاد اليمني منذ بدء الحرب

الشاهين الاخباري

 قال وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا واعد باذيب، الاثنين، إن الخسائر التي لحقت بالاقتصاد اليمني في الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو سبع سنوات تصل إلى حوالي 126 مليار دولار.

وتحدث الوزير في اجتماع  مع ماريون لاليس القائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، بمشاركة كارلوس كوندي رئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. عن تصاعد معدلات التضخم في الفترة الماضية وتدهور سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية بأكثر من 300 %.

وأشار إلى أن ذلك أدى إلى انخفاض الإيرادات وتدهور مستوى معيشة اليمنيين، وهو الأمر الذي تسبب بحدوث أزمة إنسانية مستفحلة أضرت بحياة ومعيشة 80 % من السكان.

وأكد ارتفاع نسبة البطالة إلى أكثر من 35 % والفقر إلى حوالي 78 %من السكان، فضلا عن تعطل الكثير من المرافق الحيوية في مجال الكهرباء والتعليم والصحة والتعليم والمياه والبيئة نتيجة التدمير الذي أصاب أجزاء واسعة من البنية التحتية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن الاجتماع الذي عقد في الأردن ناقش دعم خطة الحكومة لتحقيق التعافي الاقتصادي وإطلاق مبادرة مشروع “تعزيز المرونة الاقتصادية في اليمن” لتعزيز صمود مؤسسات الدولة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

المملكة + رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page