عربي

امفنت تختتم تدريبًا إقليميًا في علم اللقاحات

الشاهين الاخباري

اختتمت الشبكة الصحة الدولية للتنمية (امفنت) تدريبًا استمر 5 أيام في علم اللقاحات، بمشاركة 17 متدربا من المجموعة الاستشارية الفنية الوطنية للتحصين والبرنامج الوطني الموسع للتحصين، من بلدان إقليمية مختلفة.
وقدم التدريب للمشاركين بحسب بيان للشبكة اليوم الخميس، نظرة شاملة عن مجال التطعيم، من تطوير اللقاح والتجارب السريرية إلى التنفيذ والاستخدام ضمن البرنامج الموسع للتحصين، واستضاف خبراء من منظمة الصحة العالمية، واليونيسيف وشبكة التعليم ودعم التحصين، وفرقة العمل العالمية بمشاركة خبراء من العراق والأردن وفلسطين وعُمان والسودان وباكستان وليبيا.
وقال البيان، إن المجموعات الاستشارية الفنية الوطنية للتحصين تعتبر من قبل مجتمع التحصين العالمي آلية مهمة داخل الدولة من المتوقع أن تلعب دورًا رئيسيًا من حيث تقديم المشورة الفنية المسندة بالبينات بشأن اللقاح والتحصين.
المدير التنفيذي للصحة الدولية للتنمية (امفنت)، الدكتور مهند النسور، قال إن الهدف العام للتدريب، تزويد أعضاء المجموعات الاستشارية الفنية الوطنية للتحصين بالمعرفة والمهارات الحديثة بشأن اللقاحات والتحصين من أجل تمكينهم من تقديم توصيات قائمة على الأدلة، لدعم السياسة والاستراتيجية والقرارات الوطنية بشأن اللقاحات والتحصين.
وشمل التدريب مواضيع عدة بما في ذلك أجندة التحصين لعام 2030، وإيجاز عن الوضع الوبائي الإقليمي بما في ذلك جائحة كورونا، ووضع نظام التحصين، وتطوير اللقاحات والتجارب السريرية، وغيرها من القضايا المتعلقة بالتحصين والتطعيم.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page