دولي

صندوق قطر للتنمية يطلق برنامجا لمساعدة المجتمعات المهمشة شمال غربي سوريا

الشاهين الاخباري

أطلق صندوق قطر للتنمية، اليوم الخميس، برنامج “التعليم السوري”، لفائدة المدارس والطلاب في المجتمعات المهمشة شمال غربي سوريا، بالتعاون مع مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية التابع للأمم المتحدة.
وقال الصندوق في بيان اليوم، إن المشروع يهدف إلى تحسين الكفاءة والسلامة في المدارس، وزيادة حضور الطلاب والحفاظ عليهم خلال أشهر الشتاء القاسية، والوصول إلى نحو 190 ألف مستفيد بحلول منتصف العام الجاري لتوفير فرص التعلم الآمنة والشاملة والجيدة للأطفال الذين يعيشون في مجتمعات شمال غربي سوريا.
وقال نائب المدير العام للمشاريع في الصندوق مسفر الشهواني إن الصندوق يشارك مع المكتب لدعم وتطوير المزيد من المشاريع لمساعدة المجتمعات السورية المهمشة، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يحظى بأهمية خاصة، لأنه سيتيح للأطفال السوريين الحصول على تعليم جيد خلال ظروف الشتاء الحرجة.
وأوضح أن هذا الالتزام يتوافق مع الأهداف الرئيسة للصندوق المتمثلة بضمان التعليم للجميع وبأنماط عيش صحية للمجتمعات المتأثرة بالأزمات الإنسانية.
من جهتها، قالت رئيسة مجموعة الحماية الإنسانية والإنعاش المبكر في سوريا في المكتب، ماريا ويارد، إن شراكة المجموعة مع الصندوق لدعم الأطفال السوريين المتأثرين بالنزاع وطقس الشتاء القاسي، ستضمن مباني مدرسية كافية لتقديم تعليم جيد طوال فصل الشتاء لفائدة الطلاب المستفيدين.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page