واحة الثقافة

اقامة مسابقة الرسم “انت قدها .. وبتقدري” في المكتبة الوطنية

الشاهين الاخباري

رعى مدير عام المكتبة الوطنية نضال العياصرة، مندوباً عن وزيرة الثقافة، الاحتفالية التي أقامتها المكتبة الوطنية بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة والأحداث صباح الاثنين تحت عنوان “انتِ قدها.. وبتقدري” بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقال العياصرة في الاحتفالية التي حضرها مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث العقيد فراس الرشيد، إن المكتبة الوطنية باعتبارها ذاكرة الوطن وحاضرة تاريخية، تحتفي بيوم المرأة العالمي من باب واجبها واحترامها وتقديرها لإنجازات المرأة على جميع الأصعدة.

ولفت إلى تخصيص المكتبة الوطنية، لنشاطات منهجية وغير منهجية تتعلق بالمرأة والطفل، مؤكداً الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لإقرار وتنفيذ هذه الفعاليات.

واختتم كلمته بالشكر لادارة حماية الاسرة والاحداث، وادارة الشرطة المجتمعية ومستودع الكردي للأدوية الداعمين لهذه الفعالية ولكل من ساهم في انجاز هذا التعاون المشترك.

وتنوعت فقرات الاحتفال تضمن عرض لوحات الطلاب المشاركين في المسابقة التي أبرزت دور المرأة وأهميتها في بناء المجتمع والتأثير في إنجازاته.

كما تحدثت كل من الرائد آن طوال، ووسام المحتسب وخولة حطيني عن قصص نجاحهن وأثبات وجودهن بمواجهة ظروف الحياة.
كما قدم أفراد قسم المسرح من الشرطة المجتمعية، عرضاً مسرحيا تناول المرأة ودورها في بناء المجتمع، حيث لاقى العرض استحسان الحضور.

وعرف الملازم أسيد الخالدي بإدارة حماية الأسرة، عبر جلسة توعوية بعنوان “سلوكيات الانترنت وأثرها على الأسرة والأطفال”.
واختتمت الفعالية بجلسة عن الدعم النفسي قدمتها الملازم رشا المرايات من إدارة حماية الأسرة، بعنوان “التفكير الايجابي وحل المشكلات”.

وكرم د. العياصرة والرشيد في ختام الاحتفال، الفائزين في مسابقة الرسم، كما وزعا الشهادات على المشاركين، في المسابقة التي نظمتها المكتبة الوطنية بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة والأحداث.

وتخلل الاحتفال عرض قصص نجاح وبطولات لنساء وعرض مسرحي من مسرح الشرطة للامن العام.

عمون

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page