أخبار الاردن

وزير الزراعة: الأردن ماض لتطوير منظومة شاملة تقوم على أسس إنتاج الغذاء المستدام

الشاهين الاخباري

قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأحد، إن الأردن وبقية دول العالم يواجهون تحديات “غير مسبوقة” توثر على الأمن الغذائي العالمي بما فيها الازياد السكاني الناجم عن موجات اللجوء المتتالية وارتفاع الأسعار وشح المياه وآثار جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية”.

وأضاف، خلال احتفالية بمناسبة يوم الأغذية العالمي بحضور سمو الأميرة بسمة بنت طلال، أن هذا الأمر يستدعي بلورة موقف فاعل تتحد فيه الجهود جميعها لتوفير الغذاء الصحي والمستدام لكل المقيمين على أرض المملكة، والاستعداد لتقلبات التغير المناخي في العالم والحد من سوء استخدام الموارد الطبيعية.

ودعا أيضا إلى زيادة الابتكار لتعزيز الإنتاج الزراعي، وتشجيع المزارعين على اتباع نهج جديد في الزراعة وتعزيز القدرة لمواجهة المخاطر والأزمات.

الحنيفات، أشار إلى أن الأردن ماض نحو تطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس إنتاج الغذاء المستدام وتعزيز الإنتاج المحلي، ورغم أن الأردن يعد من أفقر البلدان في العالم مائيا، فإنه مستمر في مشاركة موارده المائية الشحيحة مع ملايين اللاجئين.

وأوضح أن الأردن يسير نحو تنمية الشراكات الدولية لتنويع مصادر الغذاء وتفعيل التشريعات والسياسات التي تسهم في ضمان الأمن الغذائي في الظروف والمراحل كافة من خلال التركيز على استخدام التقنيات المبتكرة وتكنولوجيا إنتاج الغذاء بما يسهم في استقرار وتنوع سلسلة الإمدادات الغذائية والحد من جميع أنواع الهدر وسوء استغلال الموارد الطبيعية، وضمان سلامة الغذاء وتحسين نظم التغذية، وتعزيز القدرة لمواجهة المخاطر والأزمات المتعلقة بالتغير المناخي والأمن الغذائي.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page