أخبار الاردن

البحوث الزراعية ينفذ دورة تدريبية لشباب من قطاع غزة

الشاهين الاخباري

اختتم المركز الوطني للبحوث الزراعية، دورة تدريبية لعدد من الشباب من قطاع غزة، حول الاقتصاد الدائري وممارسات ما بعد الحصاد، ضمن برنامج التعاون عبر الحدود بمشروع الإدماج الاجتماعي، الممول من الاتحاد الأوروبي.
وأكد مدير عام مركز البحوث الدكتور نزار حداد، سعي المركز لتمكين الشباب ضمن نطاق عمل المشروع مع الشركاء على أهم ممارسات ما بعد الحصاد الجيدة، ليصبحوا قادرين على إيجاد فرص عمل في القطاع الزراعي.
وأشار حداد إلى أن المركز يمد جسور التعاون ونقل الخبرات الزراعية للأشقاء، مؤكدا اعتزازه بالكوادر البحثية في نقل العلوم الزراعية والتكنولوجيا.
من جهتها، قالت منسقة المشروع المهندسة آلاء وهبة، إن الدورة استمرت خمسة أيام، وهدفت إلى معالجة الاستبعاد الاجتماعي وتمكين الشباب والسيدات في دول الشركاء: إيطاليا، وأسبانيا، واليونان، وتونس و فلسطين اضافة إلى الأردن، من خلال الاستفادة من نتائج المشاريع السابقة، وتزويدهم بمهارات قابلة للتسويق في قطاعات الاقتصاد المستدام.
بدوره، ثمن منسق التدريب من الجانب الفلسطيني الحارث سخلة، الدور الريادي لمركز البحوث في نقل المعارف والعلوم الزراعية وبناء قدرات الشباب، مشيرا إلى تتطلع الشباب الفلسطيني للاستفادة من خبرات الباحثين بالمركز في العديد من المجالات الزراعية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page