أخبار الاردن

عجلون: البساط الأخضر ينشط الحركة السياحية

الشاهين الاخباري

اكتست محافظة عجلون بالبساط الأخضر الذي شكل لوحه جمالية ساهمت في زيادة أعداد الزوار والباحثين عن الأجواء الدافئة والاسترحاء بين أحضان الطبيعة الخلابة.

وشهدت العديد من مناطق المحافظة اليوم الجمعة، حركة سياحية نشطة وسط دعوات بأهمية الحفاظ على مواقع التنزه والغابات تلافيًا للآثار السلبية الناتجة عن تراكم النفايات على البيئة .

ودعا عضو مبادرة البيئة تجمعنا فخري عنيزات، إلى ضرورة تحمل الجميع مسؤوليات

هم تجاه المواقع السياحية وعدم ترك المخلفات أو النيران مشتعلة للحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية.
وبينت عضو جمعية الكوكب الأخضر لحماية البيئة منار القضاة، أهمية ممارسة السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة والطبيعة وخاصة وأن محافظة عجلون تشهد نهضة سياحية تنموية تستدعي من الجميع تكاتف الجهود للحفاظ على ما تزخر به من ميزات نسبية تعتبر نقطة جذب للسياح محليًا وخارجيًا .

وأشار عضو جمعية نسمة شوق السياحية راشد علي إلى أن الطبيعة الخضراء التي تمتاز بها المحافظة وخاصة في مثل هذه الأيام ساهمت في زيادة أعداد الزوار الأمر الذي يتطلب مساندة جهود الجهات المعنية للنهوض والارتقاء بالواقع السياحي فيها.

بدوره، قال مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي، إن الموسم المطري لهذا العام ساهم بتوفير الرطوبة التي أنعشت المزروعات بأنواعها من الحبوب والأشجار والمراعي، إضافة إلى آثارها الإيجابية على الأشجار الحرجية والمثمرة .

من جهته، بين مدير سياحة عجلون محمد الديك، أن التنمية السياحية التي تشهدها المحافظة والأجواء التي تتمتع بها ساهمت في التحفيز على زيادة أعداد السياح، وخاصة مع عطلة نهاية الأسبوع وتنشيط السياحة في المحافظة .
بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page