أخبار الاردن

مهيدات يتابع آخر المستجدات الدولية في مجال الأدوية المخدرة ومستحضراتها خلال مشاركته في لجنة المخدرات في فيينا

الشاهين الإخباري

يشارك مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات في أعمال الدورة السادسة والستين للجنة المخدرات التي تعقد بمبنى الأمم المتحدة في فيينا .

وتناقش اللجنة عددا من مشروعات القرارات الدولية حول المخدرات، وأهم القضايا ذات الصلة والتعاون الدولي لتنفيذ الالتزامات الدولية في هذا المجال، بالإضافة إلى النظر في اعتماد التوصيات الدولية ذات العلاقة .

وأشار مهيدات إلى الدور الذي تقوم به المؤسسة العامة للغذاء والدواء في تأمين التوافر الكافي من المواد المراقبة والمرصدة للأغراض الطبية والعلمية وجعل توافرها مقتصرا على الاحتياجات المشروعة والرقابة على الأدوية المخدرة ومستحضراتها وتشديد المراقبة وفرض قيود لضبط دخولها وخروجها من وإلى المملكة وبما يضمن حصر استخدامها بالمرضى ذوي الحاجة لها.

وأضاف أن المؤسسة تتابع وتواكب آخر المستجدات الدولية في مجال إدراج المواد التي يثبت علمياً تأثيرها المخدر أو أنها تدخل في التصنيع غير المشروع للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية ضمن الجداول الملحقة بالقانون وإخضاعها احترازيا لتدابير رقابية تمنع استخدامها لأغراض غير مشروعة.

هذا وحضر اللجنة سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في فيينا الدكتور هيثم أبو الفول ونائب مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد أيمن الصرايرة ورئيس قسم المخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية في المؤسسة الدكتورة ملاك مهايرة بإلإضافة إلى مديرين وممثلين عن أجهزة مكافحة المخدرات من مختلف الدول وممثلين عن المنظمات.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page