أخبار الاردنمجلس الامة

فلسطين النيابية تلتقي المدير التنفيذي للصندوق الهاشمي لإعمار الأقصى

الشاهين الاخباري

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور احمد الخلايلة أن المجلس يستمد جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية من مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الحازمة والثابتة لصالح مركزية القضية الفلسطينية.

وقال إن مجلس النواب لن يدخر جهداً في الدفاع عن عدالة الحق الفلسطيني الذي يعبر عنه جلالة الملك في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
جاء ذلك خلال لقاء لجنة فلسطين النيابية اليوم الأربعاء، المدير التنفيذي للصندوق الهاشمي لإعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة الدكتور وصفي الكيلاني، اطلعت فيه على آخر المستجدات وجهود الصندوق تجاه دعم المقدسين والمرابطين في “الأقصى”.

من جانبه، قال رئيس اللجنة النائب الدكتور فايز بصبوص إن الأردن وفلسطين يعيشان بنبض واحد ومواقفهم موحدة لا مواربة فيها.
وأضاف أن اللجنة تثمن الجهود المبذولة من قبل الصندوق ممثلة برئيس مجلس الأمناء في الصندوق سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك عبدالله الثاني للشؤون الدينية والثقافية.

وأشار بصبوص إلى أن الأردن يظهر للعالم أجمع أن القضية الفلسطينية تتربع على رأس أولويات جلالة الملك، صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وبين أن الوصاية لا ترتكز على البعد الديني فقط، وإنما هناك أبعاد سياسية وتاريخية وقانونية كان لها الدور الأبرز في تثبيت الوضع القائم بأحقية الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته.

وبدورهم، اكد النواب: محمد الهلالات، وتوفيق المراعية، وسليمان القلاب، وروعة الغرابلي، ضرورة تسليط الضوء على جميع الانتهاكات التي تمارسها حكومة الكيان تجاه الشعب الفلسطيني والمرابطين في الأقصى.

من ناحيته، استعرض الكيلاني دور الصندوق في إنجاز المشاريع الإعمارية، لافتا إلى أن الصندوق أحد المؤسسات التابعة للوصاية على المعالم الدينية والتاريخية .

وأوضح أن هناك حملات متطرفة يمارسها الاحتلال تجاه تخريب وتهميش المعالم الدينية الإسلامية منها والمسيحية، الأمر الذي يتطلب من الجميع بذل مزيد من الجهود تجاه الوقوف في وجه تلك الحملات التي تعبر عن حقد عنصري من قبل المتطرفين تجاه باقي الأديان.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page