أخبار الاردنسياحة

إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع إصلاح منظومة التراخيص بالقطاع السياحي

الشاهين الاخباري

أطلقت وزارة السياحة والآثار المرحلة الثالثة من مشروع إصلاح منظومة التراخيص في القطاع السياحي، والذي ينفذ بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين كمنسق وطني لمشروع رحلة المستثمر.

ويهدف المشروع إلى تحسين إجراءات بدء العمل للأنشطة الاقتصادية، وتعزيز بيئة الأعمال في الأردن لتكون بيئة جاذبة وحاضنة للاستثمار.
وبين أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، أهمية مشروع إصلاح منظومة التراخيص في القطاع السياحي الذي يندرج تحت محور الإصلاحات في الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وقال إن القطاع السياحي من القطاعات الحيوية الداعمة والمحفزة للاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى جذب الاستثمارات، وتحسين بيئة الأعمال وتشغيل الأيدي العاملة، وتوضيح الاشتراطات والمتطلبات لضمان الالتزام ورفع كفاءة الرقابة على الأنشطة الاقتصادية، وخفض التكاليف والقيود والمخاطر للأنشطة والمهن السياحية من خلال إنشاء بيئة تنظيمية افضل، وتقليل الأعباء الإدارية على الجهات الحكومية وتعزيز الكفاءة.

وأوضح أن نطاق المشروع في المرحلة الثالثة يتضمن تطوير منظومة بدء الأعمال ومنظومة ممارسة الأعمال من خلال تعديل تشريعي وتعديل إجرائي للأنشطة الاقتصادية السياحية، وتطوير منظومة الرقابة والتفتيش، والشكاوى، وتطوير المنظومة الالكترونية.
من جهتها، أشارت مديرة مشروع “تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل (MSME)” ديانا هولمان، إلى الإنجازات المتحققة خلال المراحل السابقة، مشيدة بجهود وزارتي السياحة والصناعة والتجارة للعمل بنهج تشاركي مع أصحاب العلاقة من القطاعين العام والخاص.

وأكدت سعي الشركاء الحثيث لتعزيز استدامة النتائج وإيجاد بيئة عمل جاذبة بما يتماشى مع أولويات واستراتيجيات الأردن.
ويأتي المشروع بدعم من مشروع “تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل (MSME)” والمنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” بالنيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page