أخبار الاردن

إطلاق بعثة التنمية المستدامة للأراضي المجاورة لموقع المغطس في الأردن

الشاهين الإخباري

أطلق صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الأربعاء، سلسلة مشاورات مع بعثة التنمية المستدامة للأراضي المجاورة لموقع المغطس:، لبحث آليات الاستثمار في هذه الأراضي، بالتعاون مع الحكومة الأردنية ومؤسسة تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس.

وستجري البعثة والمشاورات في الفترة بين 23 و30 أيار 2023 في عمّان والمناطق المجاورة لموقع المغطس.

وتهدف بعثة استكشاف آليات الاستثمار إلى تحديد فرص الاستثمار والشركاء المحتملين للتنمية المستدامة في المنطقة المجاورة لموقع المغطس، حيث ستجرى لهذه الغاية مشاورات مع الوزارات والأطراف الحكومية ذات العلاقة والأطراف المحلية ذات العلاقة والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية والمستثمرين والهيئات الرقابية والمالية والمؤسسات المالية والاستثمارية وشركاء التنمية.

وقالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رندة أبو الحسن، إن البرنامج يلتزم بتعزيز التنمية البشرية والمكانية الشاملة والتنمية الاقتصادية المحلية في الأردن.

وأضافت أن البرنامج على استعداد لجمع كافة الشركاء معًا وتقديم الخبرة الفنية والأنظمة والنُهُج، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال، للنظر في فرص الاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية، ولبحث التعاون مع شركاء لخدمة الأردن وشعبه وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال المدير الإقليمي للدول العربية في صندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال محمد العبادي “نحن متحمسون للشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن والحكومة الأردنية ومؤسسة تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس في بعثة استكشاف آليات الاستثمار، ونعتقد أن هذه البعثة توفر فرصة فريدة لتحديد فرص الاستثمار التي تعزز التنمية المستدامة ولها تأثيرات اجتماعية وبيئية إيجابية في المنطقة المجاورة لموقع المغطس”.

وقال رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس سمير مراد “نرحب ببعثة استكشاف آليات الاستثمار ونتطلع للتعاون مع كافة الشركاء والأطراف ذات العلاقة لتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة المجاورة لموقع المغطس”، موضحا أن هذه البعثة توفر فرصة لاستكشاف نُهُج جديدة للاستثمار المؤثر والتنمية المستدامة.

وقال الأمين العام في وزارة التخطيط والتعاون الدولي مروان الرفاعي إن الوزارة تدرك أن مشروع “تطوير الأراضي المجاورة لموقع المغطس” هو أحد المشاريع الرائدة التي تلتزم بها الحكومة الأردنية لتوفير رؤية استراتيجية تعزز موقع الأردن كوجهة رئيسية للسياحة، من خلال تعزيز البنية التحتية لاستيعاب الحجاج والزوار من جميع أنحاء العالم وترجمتها إلى نموذج يمكن اتباعه على المستوى الإقليمي وترجمتها الى نموذج وخطة لإخراج المشروع على مستوى دولي ليصبح نموذج يحتذى به”.

وستزور بعثة استكشاف آليات الاستثمار أيضًا المنطقة المجاورة لموقع المغطس في 27 أيار 2023 للاطلاع على المشاريع القائمة والتعرف عن كثب على الفرص المحتملة لمشاريع التنمية المستدامة في المنطقة التي ستسهم في تنمية وازدهار المجتمع.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page