أخبار الاردن

الضمان تناقش إدراج المهن التعليمية ضمن المهن الخطرة مع نقابة المعلمين

الشاهين نيوز

استقبل مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة في مقر الإدارة العامة للمؤسسة نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور أحمد الحجايا وعضوي مجلس النقابة باسل الحروب وفراس السرحان، لمناقشة مطلب النقابة باعتبار مهنة التعليم مهنة شاقة وتضمين عدد من المهن التعليمية ضمن جدول المهن الخطرة المعتمدة لدى الضمان. وبين الرحاحلة خلال اللقاء أن المؤسسة تفتح ذراعيها للجميع باعتبارها مؤسسة العامل والمواطن، وستستمر في التعاون مع كافة النقابات المهنية بما فيها نقابة المعلمين ما يسهم بتحقيق الفائدة للمشتركين وتعريف منتسبي النقابات بحقوقهم في الضمان. وأكد أن مهنة التعليم من المهن المهمة في المجتمع، التي تؤثر بشكل مباشر على الوطن واقتصاده ومستقبل أجياله؛ مضيفاً أن هذه الشريحة من المواطنين يؤدون رسالة عظيمة ونبيلة في المجتمع، وبالتالي؛ فإن شمولهم جميعاً بمظلة الضمان يعد أحد أهم حقوقهم المشروعة التي تكفل حمايتهم وتمكينهم من الاستفادة من التأمينات التي تضمّنها قانون الضمان الاجتماعي؛ مما ينعكس على استقرارهم الوظيفي، ولا سيما للمعلمين العاملين في قطاع التعليم الخاص.

وردا على مطلب نقابة المعلمين، بين الرحاحلة أن المؤسسة ستصل إلى حل توافقي مع النقابة وذلك بعد اجراء دراسة علمية مستفيضة للمهن المطلوب للتأكد من مدى انطباق وصف المهن الخطرة عليها، مع ضرورة تزويد المؤسسة بتفاصيل حول واقع عمل المعلمين وخاصة أولئك الذين يعملون في المختبرات المدرسية ويتعاملون مع المواد الكيميائية والسامة، إضافة إلى المعلمين المهنيين في المشاغل الصناعية التابعة للمدارس، والعمل أيضاً على تنفيذ برامج توعوية ميدانية للمعلمين في كافة محافظات المملكة بالسرعة الممكنة للإسهام بتعريفهم بحقوقهم والتزاماتهم المتعلقة بقضايا الضمان، والتعاون في مجال الدراسات والأبحاث بين كلا الجانبين، والتمهيد لعقد شراكة للربط الالكتروني بين مؤسسة الضمان ونقابة المعلمين لتنظيم شمول جميع المعلمين بالضمان الاجتماعي وعلى أساس أجورهم الحقيقة وتحديدا مدارس القطاع الخاص بهدف حفظ حقوقهم وتقديم الحماية الاجتماعية لهم بالإضافة إلى المقارنة بين العقود المبرمة للمعلمين مع مدارس القطاع الخاص والأجر الخاضع للضمان. من جانبه بين نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور أحمد الحجايا أن النقابة تعد من أكبر النقابات العاملة في الأردن وهي تشكل 54% من موظفي القطاع العام، مشيرا بأن أي قرار يصدر من أصحاب الرأي والتشريع يؤثر على المعلمين وبدورنا يجب أن نكون شركاء في اتخاذ تلك القرارات، مبينا أن ادراج مهنة التعليم ضمن المهن الخطرة أصبح مطلب حقيقي ينادى به بين المعلمين بهدف التخفيف عليهم من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية التي يعانون منها ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية.

وثمن الحجايا والوفد المرافق جهود مؤسسة الضمان الاجتماعي وتعاونها مع كافة المؤسسات المعنية بحفظ حقوق المواطنين العاملين في كافة القطاعات الاقتصادية، داعياً إلى العمل على تعزيز الشراكة ما بين النقابة والمؤسسة من خلال مد جسور التعاون المشترك بينهما، وأكد عضوا النقابة باسل الحروب وفراس السرحان على أهمية اعتماد مهن التعليم ضمن المهن الخطرة المعتمدة لدى الضمان. المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

المركز الاعلامي

Reliable and Professional SASInstitute A00-211 Certification Exam Online

The original text of this poem is very beautiful. They SASInstitute A00-211 Certification Exam are SAS Institute Systems Certification A00-211 not my opponents at all. SASInstitute A00-211 Certification Exam I ate pork and told him SASInstitute A00-211 Certification Exam not SASInstitute A00-211 Certification Exam to come in. Why Because he wants to tie Erdongzi, if Lu SASInstitute A00-211 Certification Exam Luda does not come, I and Erdongzi have to lie that day. Www. Xiabook. Com The love of the pillar A00-211 Certification Exam brother, like the crystal come. I dare to leave him an address, I have SAS Base Programming for SAS 9 to give a few words.

There is another class of soldiers charged.At first glance, I knew that my brigade s dog head soldiers were caught. Wooing can not engineer SAS Base Programming for SAS 9 troops to mine give you the A00-211 Certification Exam sky over the plane, anyway, I will not go to the place is to give you first to sprinkle say, in this sub tropical mountain jungle leaves are layered, sprinkle mines In particular, all kinds of small mines you really can not easily be seen, do not have to buried on the line, are dark green or camouflage color, science and technology developed to give you more and more miniaturization to what extent I am not a spokesman for the Corps of Engineers who has not SAS Institute Systems Certification A00-211 been retired. When he sacrificed, the enemy special forces unit quietly held a grand memorial ceremony for him. I blinked and realized I was not dreaming.I stood there, dizzy.Will there be such a thing under the SASInstitute A00-211 Certification Exam sun If your hair is short, wearing a military uniform and Gamba Gaba s small shoes, that is a small SASInstitute A00-211 Certification Exam shadow. The helicopter landed in the air http://www.examscert.com and began to slowly land.I saw outside from the porthole, but also a military field base, but it was the SASInstitute A00-211 Certification Exam feeling of a field hospital.

Sure SASInstitute A00-211 Certification Exam enough, Chen Kai said It SASInstitute A00-211 Certification Exam s still your SAS Base Programming for SAS 9 SAS Institute Systems Certification A00-211 snow neon. Whenever he is angry, he blinks and drums. When I SASInstitute A00-211 Certification Exam was young, Xu Feng had some Sorrowfully smiled, I always rely on my mother since I was a child, even chasing My girlfriend A00-211 Certification Exam is relying on my mom to help, no wonder you will be upset.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page