أخبار الاردن

وزارة الصحة تحصل على جائزتين ذهبيتين للمباني المهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة

الشاهين الاخباري

حصلت وزارة الصحة على الجائزة الذهبية عن مبناها ضمن جائزة المباني المهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة في دورتها الأولى للعام 2023 وذلك خلال حفل الإعلان عن نتائج هذه الجائزة يوم أمس والذي جرى تحت رعاية سمو الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

واستلمت جائزة وزارة الصحة الأمين العام للشؤون الإدارية والفنية مندوبة عن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.
كما حصل أيضا على الجائزة الذهبية مبنى مركز صحي صخرة الشامل في مديرية صحة محافظة عجلون تسلمها مدير المديرية الدكتور زياد المومني.

وقد أشارت مديرة التطوير المؤسسي وضبط الجودة في الوزارة الدكتورة صفاء العوران الى أهمية هذه الجائزة في تعزيز ممارسة الأشخاص ذوي الإعاقة لحقهم في الوصول للمباني بسهولة وخصوصية واستقلالية وحقهم في المساواة حيث تم العمل على مراعاة معايير الوصول بما يلبي شروط الجائزة ومتطلبات كودة البناء الصادرة عن وزارة الأشغال والمجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتشمل كودة البناء المنحدرات والمصاعد ودورات المياه واتساع المداخل والمخارج وأماكن الاصطفاف والمؤشرات الأرضية، كما تشمل توفير البيانات والمعلومات بأشكال ميسرة على شكل منشورات وعلى الموقع الالكتروني واستخدام نظام برايل ولغة الاشارة للتواصل مع الجمهور من ذوي الإعاقة.

وأشارت العوران إلى حرص الوزارة على تهيئة مبانيها الخدمية ضمن خطط ادراج المراكز الصحية والمستشفيات للحصول على اعتماد مجلس المؤسسات الصحية وقد أدرجت برنامجا لتهيئة المباني الادارية ضمن استراتيجية الوزارة للأعوام (2023-2025).

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page