فلسطين

اعتداءات واعتقالات متواصلة للاحتلال بالضفة

الشاهين الاخباري

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، سلسلة اقتحامات جديدة شملت مدنًا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، وأفادت مصادر أمنية محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزت قوات، 8 فلسطينيين واعتدت عليهم بالضرب في مدينة الخليل.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن قوات الاحتلال احتجزت كلا من: محمد فرحات جابر (55 عاما)، ومحيي حماد جابر (50 عاما) وحمزه ربعي التميمي (45 عاما) وعبيدة فرحات جابر (20 عاما)، والأشقاء ربيع، وتقي، وضبع، ومحمود عهدي الجعبري، ونكلت بهم واعتدت عليهم بالضرب وحققت معهم.

ويتعرض سكان واد الحصين وحارة جابر لمضايقات المستعمرين وجيش الاحتلال باستمرار، والتنكيل بأطفالهم خاصة أثناء ذهاب الطلبة وعودتهم من المدرسة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة، وطالت عمليات الدهم منازل في العديد من أحياء المدينة، خصوصا في حي الظهر، وشارع التربية والتعليم، واغلقت وحاصرت حي داوود الجنوبي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حي المساكن بالمنطقة الشرقية من مدينة نابلس ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل الفلسطينيين، حيث تم الحاق أضرار بالمنازل المستهدفة خلال تفتيشها، بينما تم الاعتداء على قاطنيها واحتجاز بعضهم واجراء تحقيقات ميدانية معهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية جلبون شرق جنين، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل القرية وأعاقت تحركات الفلسطينيين بعد إحتجاز شاب مما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأضافت المصادر، أن تلك القوات اقتحمت قرى بيت قاد، وفقوعة، ودير غزالة، وعرانة، وعربونة وشنت حملة تفتيش وسيرت آلياتها العسكرية في شوارع القرى ونصبت حواجز متنقلة دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

في السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزا بالقرب من بلدة عرابة جنوب جنين وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

وفا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page