أخبار الاردنجامعتنا

وزارة التعليم العالي تعلن المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية

الشاهين الاخباري

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، القوائم النهائية لأسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للطلبة الدارسين ضمن البرنامج العادي في الجامعات والكليات الأردنية الرسمية لمستويي البكالوريوس والدبلوم المتوسط للعام الجامعي الحالي 2023-2024.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنها أرسلت رسائل نصية بنتائج الترشيح للطلبة على أرقام الهواتف الخلوية المخزنة في طلباتهم، ثم سيتم فتح الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات بحيث يتمكن الطلبة من الاطلاع على النتائج المعلنة بكل شفافية.

وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للمتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط التقدم بطلبات حسب التعليمات بعد معالجة الطلبات التي تم تجميدها سابقاً بلغ 80103 طلاب وطالبات، رُشح منهم للاستفادة 46019 طالباً وطالبة، أي ما نسبته 57% من إجمالي عدد المتقدمين.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ببذل أقصى درجات العناية في دراسة ومعالجة جميع الاعتراضات الإلكترونية المقدمة من الطلبة للوصول إلى أعلى مستويات من الدقة والعدالة، حيث بلغ العدد الإجمالي للطلبة الذين تقدموا باعتراضات 26537 طالباً وطالبة، وتقسم هذه الاعتراضات إلى قسمين، الأول ويبلغ 17766 طلبا متعلق بالحالات الإنسانية، وبالتالي هذه ليست اعتراضات ولا تعكس وجود خطأ في البيانات والمعلومات.

أما القسم الثاني ويبلغ 8771 اعتراضاً مختلفاً، إلا أن عدد الاعتراضات الحقيقية التي أثبتت بوثائق حملها الطلبة واستدعت فعلا معالجة وضع الطالب وإعادة احتساب نقاطه مرة أخرى قبل الوصول إلى مرحلة الترشيح يبلغ 2656 طالباً وطالبة، ويمكن للطلبة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات للاطلاع على النتائج من خلال الرابط الإلكتروني

www.dsamohe.gov.jo.

وأضافت الوزارة أن 33 لواء من ألوية المملكة تم تغطية الطلبة المتقدمين فيها من مرحلة البكالوريوس بنسبة 100% إما بمنح كاملة، أو جزئية، أو قروض، في حين أن 18 لواء تم تغطية الطلبة المتقدمين فيها من مرحلة الدبلوم المتوسط بنسبة 100% بمنح جزئية.

ودعت الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الكاملة بجميع أنواعها أو المنح الجزئية أو القروض، الدخول إلى رابط النتائج باستخدام الرقم الوطني للطالب وكلمة المرور التي أنشأها الطالب عند تقديم الطلب لاستكمال الإجراءات اعتباراً من صباح الأربعاء.

وأكدت الوزارة أن آخر موعد لاستكمال إجراءات الاستفادة من المنح والقروض هو نهاية دوام الخميس الموافق 16 أيار 2024.

وأشارت إلى أنه يمكن لكل طالب أن يطلع على بياناته ومعلوماته، والنقاط التي تم احتسابها له إضافة إلى أسماء ونقاط الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه المنح والقروض في اللواء الذي ينافس فيه الطالب، مؤكدة أن هذه النتائج نهائية ولن تستقبل الوزارة أي اعتراضات عليها، حيث تم فتح باب الاعتراضات سابقاً.

المملكة

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page