فلسطين

اعتقالات خلال مداهمات واسعة بالضفة

الشاهين الاخباري

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة دهم واسعة في محافظات الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين، بينهم فتاتان جامعيتان.

وأفاد مراسل وكالة “صفا” بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وداهمت عشرات المنازل في مخيمي عسكر القديم وعسكر الجديد ومنطقة عسكر البلد والمساكن الشعبية، وفتشتها وعاثت فيها خرابا.

كما نفذت جرافات الاحتلال عمليات تخريب للبنية التحتية في المخيمين، وحطمت صور وصروح الشهداء، وألحقت أضرارا بعدد من المركبات.

واعتقلت قوات الاحتلال من مخيم عسكر الجديد كلا من محمد أحمد الشاويش، وسامح الديري، وأحمد حسن قطناني، والفتى هاني الشلبي، والفتى عاطف خروشة، فيما تم الإفراج عن ثلاثة مواطنين اخرين بعد التحقيق معهم ميدانيا.

كما اعتقلت من مخيم عسكر القديم كلا من الفتى محمد باسل محمد حبوش، والفتى منتصر إياد عدنان صقر، والفتى عميد رمانة، والشاب سمير الترتير.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في جامعة النجاح شيماء محمد رواجبة، بعد اقتحام منزلها في منطقة عسكر البلد، كما اعتقلت الشابين مجاهد كلبونة وجواد كلبونة من المساكن الشعبية، وأفرجت عنهما في وقت لاحق.

واقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليل بلدة دوما جنوب شرق نابلس، واعتقلت الشابين إبراهيم هشام إبراهيم دوابشة، وجبير عبد الحميد حسين دوابشة بعد مداهمة منزليهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر مالك شرق رام الله، واعتقلت الطالبة بجامعة بيرزيت سجى زهير معدي، وثائر علي حمايل، وحذيفة أمجد مرة.

كما اعتقلت المواطن أحمد جميل عزام الزبن من بلدة المزرعة الشرقية، والشاب محمد إبراهيم الأسمر من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من عدة مناطق في بيت لحم بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يزن أحمد ذويب من بلدة زعترة شرق بيت لحم، ومحمد رياض زواهرة من منطقة الكركفة بمدينة بيت لحم، وعدي نادر زواهرة من قرية المعصرة جنوبا، والأسير المحرر محمد جهاد طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوبا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوب جنين، وشنت حملة تفتيش واسعة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن حازم الرازم من حارة السلايمة بمدينة الخليل، بحجة اختراقه منع التجول المفروض على المنطقة منذ بداية العدوان على قطاع غزة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال الخليل، وبلدة تفوح غربا، ومنطقة سنجر جنوبا، وداهمت عدة منازل في منطقة ضاحية الزيتون بمدينة الخليل، وفي منطقة واد الحصين، وداهمت عدة منازل واعتدت على المواطنين.


زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page