دولي

شرطة باريس تفرق محتجين اعتصموا بباحة السوربون لدعم غزة

الشاهين الاخباري

قال طالب بجامعة السوربون في باريس إن الشرطة تدخلت لتفريق عشرات المتظاهرين الذين اعتصموا في باحة بجامعة السوربون في باريس يوم الاثنين احتجاجا على الحرب في غزة.

وجاءت المظاهرة بعد ثلاثة أيام من الاحتجاجات في جامعة العلوم السياسية المرموقة في باريس، وفي أعقاب مسيرات في جامعات بأنحاء الولايات المتحدة احتجاجا على الصراع في غزة.

وقال طالب يدعى ليونارد خلال تجمع آخر خارج بوابات جامعة السوربون “الأسباب التي تدفعنا للاحتجاج في الجامعة وكذلك الاحتجاجات في جامعات ييل وكولومبيا والعلوم السياسية هي إدانة ما يحدث (في غزة)”.

وأغلقت السوربون، وهي إحدى أقدم الجامعات في العالم، مبانيها طوال اليوم خلال الاحتجاجات السلمية. وهتف الطلاب “فلسطين حرة” في مسعى لحث الجامعة على إدانة إسرائيل.

واحتُجز 253 رهينة في الهجوم الذي شنه مسلحو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر تشرين الأول، وقُتل حوالي 1200 آخرين، بحسب الإحصائيات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بفرض حصار على غزة وشن هجوم جوي وبري أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 34488 فلسطينيا، وفقا للسلطات الصحية في غزة.

ودعا العديد من السياسيين الفرنسيين، منهم ماتيلد بانو رئيسة الكتلة النيابية لحزب “فرنسا الأبية” (أقصى اليسار) في الجمعية الوطنية، أنصارهم للانضمام إلى احتجاجات السوربون على وسائل التواصل الاجتماعي

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page