صحة وجمال

بارقة أمل.. القضاء على “الإيدز” عند فئران مصابة

الشاهين نيوز

توصل باحثون في الولايات المتحدة إلى القضاء على فيروس الإيدز لدى فئران مصابة بفضل المزج بين تقنيتين في تقدم لا يتوقع أن يطبق على البشر قريباً على ما أظهرت دراسة نشرتها مجلة “نيتشر”.

وجمع المشرفون على الدراسة من جامعة نبراسكا وتمبل في فيلادلفيا تقنيتين متقدمتين في محاولة للقضاء على الفيروس لدى فئران مختبر.

وكان الهدف مكافحة ظاهرة عودة فيروس “إيتش أي في”المسبب لمرض الإيدز لأنه في العلاجات الحالية التي تستخدم فيها مضادات الفيروسات العكوسة يبقى الفيروس داخل الجسم بشكل كامن في مناطق مختلفة وينشط عند توقف العلاج ما يتطلب تناوله مدى الحياة.

ولجأ الباحثون أولاً إلى علاج مضاد للفيروسات العكوسة يعرف باسم “ليزر آرت” له مفعول طويل الأمد وفي المرحلة الثانية تقنية “كريسبر” للتعديل الجيني.

وقد أعطي علاج “ليزر آرت” على أسابيع عدة بطريقة هدافة من أجل خفض تناسخ الفيروس إلى الحد الأدنى في مناطق في الجسم تعتبر “خزانا “للفيروس أي الأنسجة التي يبقى فيها كامنا مثل النخاع الشوكي أو الطحال.

وللقضاء على كل آثار الفيروس استعان الباحثون بتقنية “كريسبر-كاس9” لتعديل المجين، التي تسمح بقطع أجزاء غير مرغوب بها في المجين واستبدالها.

وسمحت الاستعانة بالتقنيتين بالقضاء على الفيروس لدى أكثر من ثلث الفئران على ما جاء في خلاصة الباحثين.

وجاء في ملخص للدراسة أن هذه النتائج “تظهر إمكانية القضاء الدائم على الفيروس”.

إلا أن إمكانية تطبيق ذلك على البشر تبقى بعيدة جداً. وخلص الباحثون إلى القول “هي خطوة أولى مهمة في طريق أطول بكثير للقضاء على الفيروس”.

IIA IIA-CFSA Dump Test For Download

On Friday, he found a shawl, a tearful face, and a drunken, Certified Government Auditing Professional IIA-CFSA unconscious leaf. Later she secretly stole the lipstick. For example What is your name, where is the person, what qualifications, where to graduate, who else in the family, why come to Haikou, whether http://www.passexamcert.com there is a boyfriend, etc. However, she was too slippery and she was quite IIA IIA-CFSA Dump Test Certified Financial Services Auditor distanced from her own behavior. When they IIA IIA-CFSA Dump Test finished, they had to erect five fingers and one net, which IIA IIA-CFSA Dump Test was like a cat. IIA-CFSA Dump Test It seemed to be IIA IIA-CFSA Dump Test more beautiful than in the past.

Should we end it all I wrote. Do not. In fact, IIA IIA-CFSA Dump Test all of Certified Financial Services Auditor them Certified Government Auditing Professional IIA-CFSA are IIA IIA-CFSA Dump Test waste. IIA-CFSA Dump Test Jiang Aimin shouted http://www.examscert.com/IIA-CFSA.html loudly outside. The old colors are IIA IIA-CFSA Dump Test embedded between them.

The Certified Government Auditing Professional IIA-CFSA words of Zengyuan were like IIA IIA-CFSA Dump Test a IIA IIA-CFSA Dump Test IIA IIA-CFSA Dump Test stuffy IIA IIA-CFSA Dump Test stick on Tang s head. The next morning, I sent Peter and Zoe to school. Now the salary is also less, IIA IIA-CFSA Dump Test the Certified Financial Services Auditor next sneer, IIA-CFSA Dump Test a lot less.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page