أخبار الاردن

طريفة يلتقي سفيرة الاتحاد الأوروبي

الشاهين نيوز
بحث الرئيس التنفيذي للوحدة الفنية لاتفاقية أغادير الدكتور يوسف طريفة وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيودوسيو اليوم الأحد، التعاون بين الجانبين. وعبر طريفة خلال اللقاء عن شكر وتقدير دول اغادير للاتحاد الأوروبي على دعمه المستمر لمسار اتفاقية أغادير. وأكد الالتزام السياسي للدول الأعضاء بنود الاتفاقية وانخراطها الفاعل من أجل تحقيق المزيد من التكامل الاقتصادي والاندماج الإقليمي. وسلّط الضوء على أجندة العمل المستقبلية للوحدة الفنية، وآخر الخطوات المُتبقية لانضمام لبنان وفلسطين.
بدورها اثنت سفيرة الاتحاد الأوروبي على الجهود التي تقوم بها الوحدة والنتائج الإيجابية التي حققتها خلال السنوات السابقة، لا سيما التطورات الأخيرة المنجزة في مجال انضمام لبنان وفلسطين للاتفاقية.
واكدت أهمية دراسة تقييم مسار أغادير، داعية إلى مواصلة التركيز على الأنشطة التي من شأنها تعزيز تسهيل التجارة والتعاون الجمركي والتجارة في الخدمات.
وبينت أهمية التفاعل الإيجابي مع مجتمعات الأعمال في الدول الأعضاء من خلال مجلس أعمال بلدان أغادير وكذلك من خلال أنشطة الوحدة الفنية من أجل رفع مستوى الوعي بالمزايا الخصوصية التي تتيحها اتفاقية أغادير.
ودعت إلى التعريف بنتائج الدراسات، لا سيما بين أوساط الأعمال في ضفتيّ المتوسط والتي ينبغي أن تساعد في تحقيق أهداف الاستثمار المشترك والتكامل الصناعي بين الدول الأعضاء، مشيرة إلى تعهد الاتحاد الأوروبي بدعم الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير لتمكينها من القيام بمهامها.
–(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page