دولي

رئيس الوزراء الكويتي يعتذر عن رئاسة الحكومة مجددا

الشاهين نيوز

قدّم جابر المبارك الصباح، الذي أعيد تكليفه رئيسا للوزاء، كتابا إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، يعتذر فيه عن رئاسة الحكومة مجددا.

وقال الصباح في رسالة وجهها لأمير الكويت “إلا أنه يا صاحب السمو (أمير الكويت) يحول بيني وبين تنفيذ أمركم السامي هذا، ما عجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من افتراءات وإداعات بها شبهة مساس بذمتي وإخلالي بالقسم العظيم … هي أكاذيب لا صلة لها بالحقيقة صادرة وبكل أسف من زميل وأخ تربطين به زمالة ورابطة أخوة وصداقة امتدت لأكثر من 40 عاما”.

وأضاف “أجد من الواجب علي أولا أن أثبت برائتي وبراءة ذمتي وإخلاصي في خدمة وطني وما يستلزمه من ذلك أن أرفع لمقام سموكم الاعتذار عن هذا التعيين راجيا تفضلكم بقبوله”.

أمير الكويت أعاد صباح الاثنين، تعيين المبارك رئيسا لمجلس الوزراء، وكلفه بتشكيل أعضاء الوزارة الجديدة.

وكان أمير الكويت أعفى صباح الاثنين، وزيري الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح والداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح من مهام تصريف العاجل من الأمور في وزارتيهما.

وكلف الأمير، وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتصريف العاجل من شؤون وزارة الدفاع، بينما كلف أنس خالد الصالح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتصريف العاجل من شؤون وزارة الداخلية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن أمير البلاد سيوجه كلمة إلى الكويتيين مساء اليوم.

مركز التواصل الحكومي في الكويت، قال في وقت سابق إن أمير البلاد. قبل استقالة الحكومة التي قدمها رئيس الوزراء جابر المبارك، لـ “يتسنى إعادة ترتيب العمل الوزاري”.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page