إقتصاد وأعمال

لبنان : ازمات معيشية وخدماتية وارتفاع قياسي لسعر الدولار بسبب الاحتجاجات

الشاهين نيوز

تصاعدت حدة الازمات المعيشية والحياتية في لبنان بالتزامن مع الازمة السياسية المتفاقمة بسبب عدم تشكيل حكومة جديدة والاحتجاجات الشعبية .
وافاد مراسل” بترا” في بيروت ان سعر صرف الدولار الاميركي الذي يبلغ رسميا داخل المصارف حوالى الف وخمسمئة وثلاثة عشر ليرة للدولار الواحد، تخطى لدى الصيارفة سعر الالفين وثلاثمئة ليرة للدولارالواحد، نتيجة التقنين الذي تمارسه المصارف في التداول بالدولار. واضاف” ان هذا الارتفاع انعكس زيادة في سعر كل السلع الاستهلاكية وتسبب بفقدان مادة البنزين نتيجة الاضراب المفتوح الذي بدأته نقابة اصحاب المحطات صباح اليوم وادى الى اقفال المحطات. وناشدت وزارة الطاقة اصحاب المحطات التراجع عن الاضراب وعدم تحميل المواطن اللبناني المزيد من الاعباء داعية اياهم الى تخفيض القليل من ارباحهم الى حين الخروج من الازمة.
بدورها اعلنت نقابة الصرافين في لبنان “الاضراب في قطاع الصرافة يوم غد الجمعة”، رافضة تحميلها المسؤولية عن ارتفاع سعر الدولار مناشدة السلطات السياسية والمالية الى إيجاد الحلول سريعا التي تساهم في الحد من هبوط سعر صرف الليرة اللبنانية.
واعلن الاتحاد العمالي العام” رفض ابتزاز المواطنين بموضوع المحروقات”، وطالب الدولة بالقيام بواجباتها بتأمين هذه السلعة الإستراتيجية .
— بترا

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page