فلسطين

ارتفاع وتيرة اقتحامات المستوطنين للأقصى

الشاهين نيوز-

اقتحم وزير الزراعة في حكومة الاحتلال “أوري ارئيل” المسجد الأقصى في اليوم السابع لعيد “الأنوار- الحانوكاة” اليهودي، بحراسة من شرطة الاحتلال.

وافادت وكالة معا ان “ارئيل” وعشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الاقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وسط تشديدات شرطية وانتشار في الساحات .

وحمل الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، شرطة الاحتلال مسؤولية تكثيف الاقتحامات قائلا “نلحظ ازياد بأعداد المقتحمين للأقصى بشكل لافت في الفترة الأخيرة، بحماية من الشرطة”.

واضاف الشيخ الخطيب ان لا فرق بين الاقتحامات سواء كانت من المسؤولين في الحكومة او وزراء ونواب أو من المستوطنين، فكافة الاقتحامات مرفوضة وغير مشروعة وهي” تدنيس للمسجد الأقصى،” وتنذر بخطورة.

واوضح قائلا” الاقتحامات اليومية للأقصى التي تتضاعف في الأعياد اليهودية، تمثل استفزازا لمشاعر المسلمين.”
وحول تصعيد جماعات الهيكل المزعوم خلال أيام عيد “الانوار” اليهودي أوضح الشيخ الخطيب ان ما جرى على أبواب الأقصى بإضاءة شمعدان العيد واداء الصلوات يعتبر تصعيدا غير مسبوق للمستوطنين، ويحدث للمرة الأولى خلال الأعياد، مضيفا “قدمنا احتجاجنا لشرطة الاحتلال وطالبنا بإبعادهم وعدم السماح لهم بالوصول الى ابواب المسجد، لكنها لم تستجب لنا”.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم مؤخرا بتكثيف الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى خلال أيام العيد، وتنظيم المسيرات والصلوات على أبوابه على مدار الساعة. وكثف المسؤولون الاسرائيليون خلال الشهرين الأخيرين من اقتحاماتهم للأقصى، حيث اقتحمه وزير الزراعة “أرئيل” وأعضاء الكنيست “شولي معلم” و”يهودا غليك” عدة مرات. (معا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page