أخبار الاردن

استدامة مبادرة ” ارسم لمواجهة العنف “

 

الشاهين نيوز-

استكمالا لمحطات مبادرة ” ارسم لمواجهة العنف ” اقامت مؤسسة سفراء الحياة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم معرض لرسومات الطلبة والطالبات و لوحة فنية ل نبذ العنف في مدرسة ماركا للتحديات السمية تحت رعاية الرئيسة التنفيذية لمعهد تضامن النساء اسما خضر .

وقالت مدير تربية لواء ماركا الدكتورة انتصار ابو شريعة خلال الحفل ان اثر المبادرة كان على الطلاب والمعلمين والمرشدين اضافة الى الاهالي ،مشيرة الى ان النتائج كانت جيدة وملموسة عند الطلبة الذين وجدوا متسعا في التنفس والتعبير بالرسم بحرية ودون قيود . واضافت ابو شريعة انه تم تطبيق هذا البرنامج في عشرين مدرسة تابعة للواء ماركا وشارك من كل مدرسة 30 طالبا وطالبة من الاعمار بين 9 و 14 عاما بالرسم والتعبير عن العنف ، داعية الى تعميم المبادرة على باقي مدارس المملكة لما لها من اثر ايجابي على الطلبة .

من جانبه عبر الفنان التشكيلي سهيل بقاعين عن دهشته وسعادته في الرسومات التي رسمها الطلاب والطالبات وقال “لقد خرجت المبادرة عن المالوف واخرجت كل ما في داخلهم من مشاعر مختلطة سواء كانت مشاعر غضب او حقد او صرخة من الداخل بلا حدود مشيرا الى استخدامهم للالوان والتي حررت ما في داخلهم من جمود خرجوا بلوحات ناطقه لما في خلجاتهم . وفي ختام البرنامج استعرض الحضور المعرض وتم تكريم المعلمين والمعلمات المشاركين في المبادرة .

يشار الى ان مؤسسة سفراء الحياة اسست في 2014 ممثلة بمديرها وسام الحسن و هي مؤسسة غير ربحية تهدف الى تشجيع الشباب على الابداع والريادة المجتمعية ورعاية وعمل المبادرات المجتمعية التي تهتم بالشباب و المرأة والطفل. وقد قامت مؤسسة سفراء الحياة بعدة مشاريع وانشطة منها مشروع فضاء الذي يهدف للتربية الرقمية والثقافة الاعلامية من ضمن سوق تضامن بدورته الثالثة و تشجيع دور الشباب في الانتخابات ايضا .

 

 

الشاهين نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى