أخبار الاردن

وزير الصحة يعمم بمراقبة الالتزام بالدوام ويطلب خطة لإعادة توزيع الكوادر

الشاهين الاخباري

 أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري على متابعة مدى التزام الكوادر بالدوام الرسمي من خلال ساعات الدوام او من خلال السجلات الورقية وارسال تقرير شهري لمديرية الرقابة والتدقيق الداخلي بالوزارة بالغير ملتزمين.

ووجه الهواري كتابا الى مدراء الادارات والمديريات استنادا الى نظام الخدمة المدنية المعمول به وحرصا على المصلحة العامة وعلى تحقيق التوزيع العادل للكوادر الصحية داخل المنشأة الصحية قرر فيه تزويده بخطة اعادة توزيع الكوادر الصحية بما يتناسب مع حجم العمل والاستخدام الامثل من امكانيات الكوادر.

كما قرر الزام جميع الكوادر التي تعمل بنظام الشفتات بالساعات المحددة بنظام الخدمة المدنية على ان لا يتجاوز دوام الموظف بالشفت الواحد 8 ساعات باليوم ولا يسمح لهم بتجاوز عدد الساعات المحددة والبالغة 45 ساعة اسبوعيا لمن يتقاضى عمل اضافي و 35 ساعة لمن لا يتقاضى بدل الاضافي.

وشدد الهواري على تطبيق احكام المادة (94/ج) من نظام الخدمة المدنية بعدم الموافقة على نقل الموظف او انتدابه قبل انتهاء مدة التجربة البالغة سنتين من تاريخ مباشرته العمل بالاضافة الى تفعيل اداة العبء الوظيفي والذي يحدد الاحتياج الفعلي للكوادر بما يتناسب مع حجم العمل وتحت طائلة المسؤولية.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page