واحة الثقافة والمعرفة

الجياد يشهر موسوعته السنوية الثالثة في فن البورتريه بمحافظة إربد

الشاهين الاخباري

نظم منتدى الجياد للثقافة والتنمية في محافظة إربد، مساء أمس، احتفالية خاصة بمناسبة إصدار فضاءات الجياد السنوية الثالثة “فضاءات البورتريه”، الذي احتوى على عدد من اللوحات المختصة بفن البورتريه، وذلك بمشاركة مجموعة من الفنانين من الأردن والوطن العربي.
وقال رئيس منتدى الجياد الأديب سامر المعاني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن جميع اللوحات التي تم عرضها هي لوحات بورتريه، وصل عدد المشاركين فيها الى 111 مشاركا ومشاركة، حيث كان للجياد السبق في تبني المواهب الشابة المشاركة، وكانت هذه الأعمال الأولى لبعض الفنانين والفنانات، لأن منتدى الجياد قد دأب على تبني جميع المواهب الشابة ودعمها لضمان تقدمها واستمراريتها.
وخلال الحفل الذي قدم أبجدياته الاديب نصر أيوب، قدمت كلمة الجياد القاصة روند كفارنة وتحدثت خلالها عن إنجازات الجياد وصدارته للمشهد الثقافي في محافظة إربد، مهنئة الفنانين بالإصدار الأول من الأعمال الفنية لهم.
من جانبه، أشاد الاستاذ حسن البوريني بفضاءات الجياد للبورتريه، وتطرق لمنجزات الجياد التي اشتملت على أمسيات وتوقيع لدواوين شعرية، ومعارض فنية وأمسيات موسيقية منوعة.
كما أشاد الناقد سالم عودة بالأعمال المتميزة للفنانين والفنانات المشاركين، مشيرا الى التقنيات المستخدمة والمدارس التي ينتمي لها الفنانون والفنانات المشاركون في المعرض.
بدوره، قال رئيس منتدى الشعلة الثقافي الدكتور إبراهيم الطيار إن منتدى الجياد تبنى التميز والتألق، مشيرا إلى قدرته على صنع المشهد الثقافي، وخلق شراكات ثقافية حقيقية تنتمي لموروثنا العربي الاصيل من ثقافة ولغة.
وفي نهاية الحفل أكد الاستاذ والدكتور سلطان الخضور دور الجياد الريادي الذي ثمن فيه التشاركية والقدرة على جمع المواهب من خلال منصته المتميزة، كما قدم الفنان محمود الحمادنة مجموعة من الاغنيات الجميلة من زمن الطرب الجميل، مباركا هذا الاصدار لجميع الفنانين.
— (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page