أخبار الاردن

الزراعة توزع مبيدات على 350 مزارعاً لمكافحة أمراض التين

الشاهين الاخباري

قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن هناك خطة تحريج واضحة تعتمد على زراعة أطراف الطرق للخط الصحراوي ومداخل المحافظات وانشاء غابات وتعويض الفاقد من الأشجار من آثار المنخفضات الجوية وشراكات مع جميع الجهات من جامعات وجمعيات ومؤسسات لتوسيع الرقعة الخضراء.

وجرى خلال جولة ميدانية للوزير في لواء وادي السير، بحضور نواب اللواء والمزارعين توزيع 1350 لتراً من مبيدات ليماتودا التين على 350 مزارعاً في وادي السير لغايات مكافحة أمراض التين.

وأكد الحنيفات، أن الوزارة تتلمس احتياجات المزارع ضمن روزنامة عمل واضحة وتدرس الاحتياجات كافة، ومن خلال خطة العمل لهذا العام والتي تعتمد على برامج الحصاد المائي وستعمل الوزارة على صيانة مصادر المياه في وادي السير، إضافة إلى التوسع في آبار تجميع المياه، ومساندة المزارع في مكافحة الآفات الزراعية وتقديم العون.

وشارك الحنيفات بالاحتفال بعيد الشجرة وزراعة عدد من الاشتال الحرجية في حديقة مديرية زراعة وادي السير والبديلة للأشجار التي تعرضت للكسر من آثار المنخفض الجوي الثلجي وضمن اجراءات الوزارة الخاصة بتعويض بدل المتضرر من آثار المنخفض.

وثمن المزارعون متابعة ودعم الوزارة للتحديات التي تواجه المزارعين في وادي السير وتقديم الدعم، إضافة إلى متابعة الصيانة للاقنية المائية التي تزيد من فرص التوسع في الزراعة.

وزار الحنيفات، جمعية ماحص الزراعية ورعى نشاط للجمعية شمل زراعة 500 شجرة حرجية في مساحة سبعة دونما .

وافتتح الحنيفات يرافقة عدد من نواب البلقاء ومحافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود الغابة الصنوبرية في لواء الفحيص، والتي تضم 2000 شجرة صنوبر مثمرة وبعض الأنواع الصالحة للزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page