أخبار الاردنإقتصاد وأعمال

“البريد الأردني”: سنركز بالسنوات المقبلة على توسيع الخدمات والمشاريع المالية

الشاهين الاخباري

قال رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداود، الأحد، إنه سيجري العمل على تطوير نموذج العمل الحالي لتمكين البريد الأردني ليساهم بشكل مباشر كذراعٍ تنفيذي وداعمِ للخدمات الحكومية.

وأضاف الداود في كلمته اليوم بعد تعينه حديثا رئيساً لمجلس إدارة البريد الأردني أنه سيتم استكمال توسيع نطاق الخدمات ذات القيمة المضافة لمتلقيها والخدمات المتكاملة التي يقدمها البريد نيابةً عن الشركاء من مؤسسات القطاع العام والخاص.

وقال إن شركة البريد الأردني هي مشغل البريد العام في الأردن وذلك بموجب قانون الخدمات البريدية 34 لعام 2007، وتعمل تحت مظلة اتحاد البريد العالمي باعتبارها عضواً فاعلاً في الاتحاد البريدي العالمي حيث فازت بعضوية مجلس إدارة الاتحاد البريد العالمي.

وبين الداود أن البريد الأردني يمتلك أكبر شبكة خدمات بريدية تُغطي جميع أنحاء المملكة لخدمة الأفراد والمؤسسات من خلال منظومة للتوزيع والشحن والتسليم.

ووفق الداود سيتم تبني نماذج أعمال ريادية لمواكبة التغيرات المتسارعة في القطاع البريدي، وتوظيف الحلول المبتكرة لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد والتنافسية في تقديم الخدمات، إضافةً إلى استكمال وتحديث الخطط الاستراتيجية التي تتضمن العديد من المشاريع والمبادرات ذات الأثر على استدامة الخدمات اللوجستية المقدمة وتوظيف التطبيقات الذكية ومنصات التجارة الإلكترونية لاسيما في ظل تراجع الخدمات البريدية التقليدية في ضوء ما يشهده عصر التقدم السريع وازدهار التجارة الإلكترونية.

ولفت إلى أنه سيجري التركيز في السنوات المقبلة على التوسع في تنفيذ الخدمات والمشاريع المالية مثل خدمات الحوالات المالية العالمية وخدمات المحافظ المالية الإلكترونية وخدمات الدفع المالي الإلكتروني وإصدار البطاقات إلإلكترونية المدفوعة مسبقاً لطالبي الخدمات الحكومية، إضافةً إلى المساهمة في الشمول المالي للوصول الى أكبر شريحة من غير المخدومين بالخدمات المالية لما لذلك من تعزيز جهود التمكين الحكومي ودعم تقديم الخدمات المالية الرقمية في الأردن.

كما سيجري العمل على استغلال المكاتب البريدية لدعم توصيل مخرجات الخدمات الحكومية الإلكترونية باتباع أفضل وسائل التحقق الإلكتروني من هوية المستلم المتبعة محلياً ودولياً للحفاظ على موثوقية الخدمات البريدية وزيادة الطلب عليها وتعظيم الفائدة من جهود التطوير لأنظمة العمل البريدي.

وبحسب الداود سيتم توسيع نطاق الخدمات البريدية للقطاعات الحيوية في المملكة مثل القطاع الصحي لتقديم خدمة توصيل الأدوية والعلاجات المنزلية لتوفير الجهد والعناء على طالبي تلك الخدمات إضافة لتسليم التقارير الطبية واستقبال طلبات إصدار وتجديد شهادات رخص المهن الطبية وغيرها، بالإضافة إلى التوسع في خدمة تسليم البلاغات القضائية والشرعية وإزالة الشيوع واستكمال خدمة المقدسيين في تجديد وتوصيل الوثاق الرسمية (جوازات السفر).

وسيواصل البريد الأردني مسيرته في مواجهة التحديات و مواكبة المتطلبات المتغيرة والمتسارعة وتفعيل نماذج أعمال جديدة باستمرار وتعزيز الشراكة مع القطاع العام والخاص واستغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة والبحث عن شراكات جديدة أسوةً بمؤسسات القطاع البريدي المتميزة إقليماً ودولياً.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page