رياضة

رونالدو: الدوري السعودي سيكون بين أقوى دوريات العالم

الشاهين الإخباري

أشاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، بالمستوى الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم متوقعاً أن يكون في مصاف أقوى خمس بطولات دوري في العالم في المستقبل القريب.

وانتقل رونالدو (38 عاماً) إلى النصر السعودي في فترة الانتقالات الشتوية بعدما أنهى مانشستر يونايتد عقده بالتراضي قبل انطلاق كأس العالم 2022 نتيجة تصريحات نارية أدلى بها اللاعب البرتغالي وانتقد فيها النادي ومدربه إريك تن هاغ.

وقال لاعب ريال مدريد السابق، في مؤتمر صحافي قبيل مباراة مرتقبة للبرتغال في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2024: “أشعر أنني بحالة جيدة حقا”، وفي دوري تنافسي للغاية. وأضاف: يجب أن ينظروا إلى البطولة السعودية بشكل مختلف”.

وحول رأيه عن الدوري السعودي أجاب: “في غضون خمس أو ست أو سبع سنوات على الأكثر، ستكون بطولة الدوري السعودي الرابعة أو الخامسة بين الأكثر تنافسية في العالم إذا استمرت على نفس الخطة”.

ويحتل رونالدو المركز السادس في قائمة هدافي الدوري السعودي هذا الموسم برصيد تسعة أهداف بفارق ستة أهداف عن المتصدر عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد الذي يتصدر فريقه جدول ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة عن النصر صاحب المركز الثاني.

واستدعى مدرب منتخب البرتغال الجديد، روبرتو مارتينيز، النجم كريستيانو رونالدو قبل خوض تصفيات بطولة أوروبا 2024 هذا الشهر للعب مع منتخب بلاده.

ويلتقي منتخب البرتغال على أرضه مع ليختنشتاين اليوم الخميس بالجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة يورو 2024، على أن يتوجه لمواجهة مضيفه لوكسمبورغ بالجولة الثانية، يوم الاحد المقبل الموافق 26 مارس الجاري.

وتم ضم رونالدو إلى التشكيلة بعد أن بدأ مدرب البرتغال السابق فرناندو سانتوس به على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين لبلاده في كأس العالم بقطر، قبل الخسارة أمام المغرب في دور الثمانية.

ويحمل رونالدو، الذي انتقل إلى نادي النصر السعودي عقب كأس العالم، الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف على صعيد كرة القدم الدولية برصيد 118 هدفا.
وسجل رونالدو حتى الآن ثمانية أهداف في الدوري السعودي من بينها ثلاثية في مباراة واحدة.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page