فلسطينعربي

الرئيس الفلسطيني في القاهرة لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

الشاهين الإخباري

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إلى مصر في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحطت طائرة عباس في مطار القاهرة الدولي وفي استقباله وزير العدل المصري عمر مروان، والسفير الفلسطيني في مصر دياب اللوح.

وقال اللوح إن “لقاء قمة” سيجمع عباس مع السيسي لـ “بحث سبل التعاون الثنائي من أجل الوقف الفوري والمستدام لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على الشعب الفلسطيني في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية”.

وسيبحث الطرفان في “الجهود المصرية والعربية والإقليمية والدولية المبذولة للتعامل مع الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر منذ ثلاثة أشهر ومنع تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه إلى خارجها، ووقف اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه على الضفة والقدس”.

وأكد اللوح أن “الزيارة تهدف إلى تعزيز التشاور والتعاون الثنائي الدائم بين الرئيسين تجاه القضايا المتعددة والمشتركة على المستويات والمحافل العربية والإقليمية والدولية، كما تهدف إلى إنجاح الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر وعدد من الدول … لوقف حرب الإبادة الجماعية، وفتح أفق سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة والمتصلة جغرافيًا على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس، تحت مظلة وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في داخل فلسطين وخارجها”.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page