أخبار الاردن

مديرية تربية بني كنانة تشارك في الحفل الختامي السنوي لمبادرة ” حقق “

الشاهين الإخباري – ابراهيم ملكاوي
رعى وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة الحفل الختامي لمبادرة حقق الذي اقيم في مجمع الحسين للإعمال

حيث شارك مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة الدكتور محمد غزلان وضابط إرتباط المبادرة في المديرية الأستاد وصفي طوالبه وبمشاركة أعضاء المجلس من مدرسة حريما الثانوية للبنات،وعدد من فارسات المبادرة من مدرستي سحم الثانوية للبنات ، وسمر الثانوية للبنات.

وشهد الحفل فقرات متعددة لإستعراض إنجازات المبادرة للعام 2023 ، بالإضافة إلى تكريم فرسان وفارسات “حقق” على مساهمتهم في تحقيق أهداف المبادرة.

و تم الإعلان من قبل مؤسسة ولي العهد في بيانها عن توسيع المبادرة ابتداءً من الفوج المقبل ، لتشمل جميع طلبة الصف الثامن من كلا الجنسين وفي كافة مدارس المملكة ، وعن انطلاقها بحلة جديدة سيتم الإعلان عنها قريبًا.

و قال محافظة في كلمته إن “اللقاء السنوي لمبادرة ‘حقق‘ يعد فرصة لنستعرض سوياً إنجازات وتطورات المبادرة التي أطلقها سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ، ولي العهد، إيماناً منه بتحقيق رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ، وإدراكاً من سموه بأهمية دور الشباب ، وضرورة مشاركتهم في صنع القرار”.

يذكر ان هذه المبادرة الشبابية أطلقتها مؤسسة ولي العهد لتعزيز منظومة القيم الموروثة من تاريخنا وقيمنا عند الشباب والشابات في الأردن ، وإبراز قدراتهم ليكونوا مواطنين فاعلين منتمين لوطنهم ومساهمين في مسيرة التنمية الشاملة.
ويتم تنفيذها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم كشريك تنفيذي لمؤسسة ولي العهد ضمن برامجها وأنشطتها المخصصة لطلبة المدارس الحكومية وفي مختلف محافظات المملكة، حيث تضمّ هذه البرامج ورشات عمل تدريبية ، تركز على بناء وتطوير المهارات الحياتية والشخصية والقيادية والمجتمعية للشباب والشابات بشكل يعزز من روح الانتماء والولاء والمواطنة الفاعلة عند الشباب والشابات، إضافة إلى تعزيز مفهوم العمل التطوعي بشكل يخدم متطلبات المجتمع الأردني.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page