فلسطين

حماس: تمديد محادثات وقف إطلاق النار في غزة ليوم آخر في القاهرة

الشاهين الإخباري

قال قيادي في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” الثلاثاء، إن مفاوضين من الحركة سيبقون في القاهرة ليوم آخر لإجراء المزيد من المحادثات بناء على طلب الوسطاء، لتستمر محادثات وقف إطلاق النار بعد مرور يومين دون “انفراجة”.

وقال القيادي لرويترز: “الوفد سيبقى في القاهرة الثلاثاء؛ لمزيد من المحادثات، ومن المتوقع أن يتم إنهاء هذه الجولة من المحادثات في نهاية اليوم”.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية أيضا عن مصدر القول إن: “هناك مصاعب تواجه المباحثات” لكنها ما زالت مستمرة.

وفي وقت سابق اليوم قال باسم نعيم القيادي في حماس لرويترز، إن الحركة قدمت مقترحها بشأن اتفاق لوقف إطلاق النار إلى الوسطاء خلال يومين من المحادثات، وتنتظر الآن ردا من الإسرائيليين الذين غابوا عن هذه الجولة.

وأضاف نعيم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين “نتنياهو لا يريد اتفاقا، والكرة في ملعب الأميركيين” للضغط عليه من أجل التوصل إلى اتفاق.

وتمتنع إسرائيل عن التعليق علنا ​​على محادثات القاهرة.

وقال مصدر لرويترز في وقت سابق، إن إسرائيل قاطعت المحادثات؛ لأن حماس رفضت طلبها بتقديم قائمة بأسماء جميع المحتجزين الذين ما زالوا على قيد الحياة.

وأوضح نعيم أن هذا يستحيل بدون وقف إطلاق النار أولا بالنظر إلى أنهم موزعون في أنحاء منطقة الحرب، ومحتجزون لدى فصائل مختلفة.

وقالت مصادر أمنية مصرية الاثنين، إنها كانت لا تزال على اتصال مع الإسرائيليين بما يسمح بمضي المفاوضات دون مشاركة وفد إسرائيلي.

وتطالب الولايات المتحدة إسرائيل ببذل المزيد من الجهود للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية في غزة، حيث استشهد أكثر من 30 ألف شخص.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page