فلسطين

عشرات الضحايا بنيران إسرائيلية أثناء انتظار مساعدات شمال قطاع غزة

الشاهين الاخباري

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي نيرانه، مساء الخميس، على فلسطينيين أثناء تجمعهم عند دوّار الكويت في مدينة غزة لانتظار شاحنات المساعدات للحصول على الطعام في ظلّ المجاعة المنتشرة في شمال القطاع المحاصر، مما خلف عشرات الشهداء والمصابين.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 21 شخصا على الأقل استشهدوا وأكثر من 150 آخرين أصيبوا جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النيران على حشد كان ينتظر شاحنات المساعدات عند دوار الكويت شمال غزة.

وتحدث المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق مدنيين فلسطينيين تجمعوا للحصول على إمدادات إنسانية قرب دوار “الكويت” على أطراف مدينة غزة مما خلف أكثر من 60 شهيدا و160 مصابا، عدد منهم بحالة حرجة.

وذكر المرصد، أن جيش الاحتلال استهدف المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الرشاشة من الطيران المروحي والدبابات والمسيرات من نوع (كوادكابتر) بحسب ما وثقه من إفادات أولية.

وأشار المرصد الأورومتوسطي إلى أن الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين أثناء محاولتهم الحصول على إمدادات إنسانية تكرر لليوم الخامس على التوالي في وقت ارتفع إجمالي عدد ضحايا “مجازر الدقيق” إلى أكثر من 500 شهيد.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page