أخبار الاردندولي

قراءة لاجتماع الرئيس بايدن بملك الأردن عبدالله الثاني

الشاهين الإخباري

اجتمع الرئيس بايدن اليوم بجلالة الملك عبدالله الثاني من المملكة الأردنية الهاشمية في البيت الأبيض. وتحدث المجتمعان عن الشراكة والصداقة بين الولايات المتحدة ومملكة الأردن منذ 75 عاما، كما هنأ الرئيس جلالة الملك بمناسبة العيد الخامس والعشرين لجلوسه الملكي.

وناقش المجتمعان آخر التطورات في قطاع غزة وأكدا على التزامهما بالعمل معا من أجل التوصل إلى نهاية دائمة لهذه الأزمة. وأكد الرئيس والملك أيضا على ضرورة الإفراج الفوري عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس والتوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام يتيح زيادة المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها سكان القطاع وتسليمها بشكل آمن في مختلف أنحاء غزة. وأعرب المجتمعان عن التزامهما بتحقيق سلام دائم ومستدام يشمل مسار يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل. وجدد المجتمعان التزامهما المشترك بتسهيل تسليم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة بشكل متزايد ومستدام. وشكر الرئيس بايدن جلالة الملك على قيادة المملكة الحاسمة وشراكتها في هذه الجهود.

وناقش الرئيس بايدن والملك عبدالله أيضا أهمية الاستقرار في الضفة الغربية ودعمهما للإصلاحات التي تسعى السلطة الفلسطينية إلى تنفيذها. وأعاد المجتمعان التأكيد على التزامهما بالعمل معا لتحقيق مستقبل أكثر استقرارا وتكاملا للشرق الأوسط، كما أكد الرئيس بايدن على الدعم الأمريكي الراسخ للأردن والشعب الأردني.

“البيت الأبيض”

6 أيار/مايو 2024

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page