أخبار الاردنجامعتنا

الروابدة يفتتح اليوم الثقافي العالمي الأول في جامعة جدارا 

الشاهين الإخباري

رعى رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، انطلاق فعاليات “اليوم الثقافي العالمي الأول”، وذلك بحضور عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية وممثلين عن 17 دولة مختلفة الذي تم في أحضان جامعة جدارا يوم أمس الاثنين .

وأكد رئيس الجامعة الدكتور حابس الزبون بحضور رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة كلمة أكد خلالها أن جامعة جدارا تؤكد ضمن فعاليات هذا اليوم على أن الثقافة نور يضيء طريق الحضارة البشرية، وهي صمام أمان للمجتمع باعتبارها على صلة وثيقة بالهوية، فما من مجتمع يسعى إلى تعزيز هويته إلا وهو مطالب بالعناية بجذور ثقافته، فيكون تمايزه عن سائر المجتمعات مصدر ثراء للحضارة لأن الحضارة تتقدم بالاختلاف وليس بالتماثل، وينهض التنوع الثقافي على تصور الكرامة البشرية”.

وتحدث السفير الياباني اوكوياما جيرو، ونائب رئيس بعثة المكسيك ارماندو فيفانكو، والملحق الثقافي الماليزي الدكتور رضوان بن أبو رشيد، والملحق الثقافي التركي انصار فرات، وممثل مكتب تايبيه الاقتصادي والثقافي علي يانغ، وممثل مؤسسة داد الألمانية بنيامين شمالين، ومركز اللغات الأميركي نور علاونة، خلال كلماتهم عن تقديرهم ومحبتهم للأردن قيادة وشعبا، معربين عن تقديرهم واعتزازهم بالعلاقات الأخوية التي تربط قيادة بلدانهم بجلالة الملك عبدالله الثاني، والعلاقات الطيبة بين شعوب بلدانهم والشعب الأردني.

من جهته أكد مدير مركز اللغات في جامعة جدارا ورئيس اللجنة التحضيرية لليوم الثقافي العالمي الدكتور لقمان الربابعة أن اليوم الثقافي الدولي الأول والذي ينظمه المركز، يعبر عن مدى الالتزام المشترك بتعزيز التبادل الثقافي والتفاهم على نطاق عالمي، وأن مشاركة الحضور تجعل من هذه الفعالية منبرا عالميا واسعاً حيث تلتقي الآراء والعادات وتجارب الحياة لصالح مجتمعاتنا.

وعلى هامش الحفل افتتح الروابدة معرض الدول المشاركة في اليوم الثقافي، والذي اشتمل على تراث دولهم وقدموا من خلاله معروضات تراثية وثقافية، ومأكولات شعبية وصور تعبر عن طبيعة بلادهم وثقافات شعوبهم المختلفة.

كما جال الروابدة والسفراء والمحلقو الثقافيون وممثلو السفارات بلادهم في أجنحة المعرض الشامل، مبدين أعجابهم بالمستوى العالي للمعرض.

وتخلل حفل الافتتاح فقرات غنائية فلكورية منوعة قدمها طلبة مدارس الجامعة الأميركية للشرق الأوسط، تغنت فيها بالوطن وقائد الوطن وفلسطين الحبيبة، كما تم عرض أفلام وثائقية عن جامعة جدارا.

من جهته أشار الناطق باسم اليوم الثقافي الدكتور محمد العمري،الى أن هذا اليوم، نظم بمشاركة 17 دولة من مختلف قارات العالم، والتي قدمت بدورها مشاركات وفعاليات عبرت فيها عن ثقافة بلادها، كما اطلع المشاركون على ما قدمته جامعة جدارا، ومدارس الجامعة الأميركية للشرق الأوسط والجهات الأردنية المشاركة من محتوى جميل حظي بإعجاب جميع الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page