رياضة

بوروسيا دورتموند يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه

الشاهين الإخباري

بلغ بوروسيا دورتموند الألماني المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما جدّد فوزه على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 1-0 الثلاثاء، على ملعب “بارك دي برانس” في باريس في إياب نصف النهائي.

ويدين بوروسيا دورتموند بطل 1997 ووصيف 2013 والذي فاز ذهابا بالنتيجة ذاتها الأربعاء الماضي، بانتصاره إلى قطب دفاعه المخضرم الدولي السابق ماتس هوملس (35 عاما) الذي سجل الهدف الوحيد (50).

وكان دورتموند حسم مباراة الذهاب الأربعاء الماضي في صالحه بهدف وحيد سجله مهاجمه نيكلاس فولكروغ.

ويلتقي دورتموند في المباراة النهائية المقررة في الأول من حزيران/ يونيو المقبل على ملعب ويمبلي، مع ريال مدريد الإسباني أو بايرن ميونيخ الألماني اللذين يلتقيان الأربعاء، إيابا على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد (2-2 ذهابا في ميونيخ).

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها دورتموند المباراة النهائية في تاريخه بعد الأولى عام 1997 عندما توج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي 3-1 في ميونيخ، والثانية عندما خسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2 عام 2013 في ويمبلي بالذات.

ورد دورتموند الدين لسان جيرمان الذي أقصاه من ثمن نهائي نسخة 2019-2020 حيث فاز 2-1 في دورتموند وخسر 0-2 في باريس.

والتقى الفريقان في دور المجموعات هذا الموسم ففاز سان جيرمان 2-0 على أرضه وعاد بتعادل ثمين من دورتموند 1-1.

في المقابل، فشل باريس سان جيرمان في بلوغ النهائي الثاني في تاريخه بعد الأول الذي خسره أمام بايرن ميونيخ 0-1 في لشبونة عام 2020، وتبخر حلمه منذ شرائه من ملاكه القطريين عام 2011 في أن يصبح ثاني فريق فرنسي يتوج باللقب بعد مرسيليا عام 1993.

ونجح دورتموند في حصاره على مهاجمي باريس سان جيرمان وتحديدا هدافه ونجمه كيليان مبابي الذي خاض مباراته الأخيرة بألوان النادي الباريسي في المسابقة بعدما أبلغ مسؤوليه برحيله في نهاية الموسم.

ونشط سان جيرمان كثيرا في الشوط الثاني لكن دورتموند فاجأه بهدف مطلعه عبر هوملس (50)، وصعب مهمته، كما أن الحظ لم يحالفه لأن العارضة والقائم حرماه من 4 أهداف.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page