إقتصاد وأعمال

الذهب حبيس نطاق ضيق مع تقييم المتعاملين لموعد خفض الفائدة

الشاهين الإخباري

ظلت أسعار الذهب في نطاق محدود الأربعاء، فيما يقيم المتعاملون الموعد المحتمل لبدء خفض أسعار الفائدة الأميركية ويترقبون إشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2317.44 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:44 بتوقيت غرينتش. وكسبت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2326.40 دولارا للأوقية.

وتترقب الأسواق بيانات معنويات المستهلكين التي تصدرها جامعة ميشيغان يوم الجمعة وتعليقات عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي). ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركية 15 أيار.

وقال إيليا سبيفاك رئيس قطاع الاقتصاد الكلي العالمي في تاستي لايف “يشعر الاحتياطي الاتحادي بالقلق بشأن التضخم لكنه لن يرفع أسعار الفائدة أكثر وما زال يريد خفضها إذا أتيحت له الفرصة، هذه هي القصة. لن يتغير الكثير فيها حتى يصدر مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل”.

وأضاف سبيفاك أنه إذا أظهرت البيانات “تضخما مخيفا”، فلن يتمكن البنك المركزي الأميركي من خفض أسعار الفائدة وسيضغط هذا على الذهب.

وتخفض أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق حاليا بنسبة 65% خفض أسعار الفائدة الأميركية في أيلول.

وأظهرت بيانات رسمية الثلاثاء أن البنك المركزي الصيني أضاف 60 ألف أوقية من الذهب إلى احتياطاته في نيسان، ليواصل البنك مشترياته خلال 18 شهرا الماضية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 27.36 دولارا للأوقية. وانخفض البلاتين 0.1% إلى 975.48 دولارا، وارتفع البلاديوم 0.4% إلى 974.93 دولارا.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page