صحة وجمال

ارتفاع الكالسيوم في الشرايين التاجية يؤذي القلب

الشاهين نيوز

أظهرت دراسة جديدة أن وجود مستويات عالية من الكالسيوم في الشرايين التاجية يمكن أن يكون مسؤولا عن التغييرات الضارة التي تلحق ببنية القلب.

وأجرى الدراسة باحثون منهم الدكتور هنريك تورينو موريرا، المؤلف المشارك في الدراسة، ونشرت في مجلة “سيركيلايشن كارديوفاسكيلار إميجينغ” (circulation cardiovascular imaging).

وقالت الكاتبة لورين شاركي في تقريرها عن الدراسة الذي نشره موقع “ميديكال نيوز توداي”، إن إحدى طرق تحديد خطر إصابة الشخص بأمراض القلب، أو السكتة الدماغية أو الأزمات القلبية، تتمثل في دراسة مستويات الكالسيوم في الشريان التاجي.

في الواقع، يقوم الكالسيوم بعديد المهام في الجسم، بما في ذلك الحفاظ على صحة العظام. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي وجود الكالسيوم في الشرايين التاجية إلى تراكم تكلسات على جدار الشرايين.

ومع مرور الوقت، يمكن أن تسبب هذه المادة المتكلسة تصلب أو تضييق الشرايين، مما يحدّ من تدفق الدم ومد الأعضاء الحيوية بكمية الأكسجين الضرورية، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

الشرايين التاجية تغذي القلب بالدم (بيكسابي)

وفي هذا السياق، قد تشير مستويات الكولسترول المرتفعة إلى أن الشخص معرض للخطر. في المقابل، يمكن للعلماء قياس مستويات الكالسيوم في الشريان التاجي مباشرة.

ومن خلال استخدام الأشعة المقطعية لالتقاط العديد من الصور المقطعية للقلب، يمكن للأطباء رؤية بقع الكالسيوم في الشرايين التاجية. وعادة ما تتراوح أعداد هذه البقع لدى الشخص بين صفر وأكثر من 400 بقعة. وكلما ارتفع العدد، زاد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوردت الكاتبة أنه وفقا لجمعية القلب الأميركية، فإن إرشادات الكولسترول لعام 2018 تنصح بإجراء مسح لمستويات الكالسيوم في الشريان التاجي للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و75 عاما والذين تعد حالة الخطر لديهم “غير مؤكدة”.

تشوهات في القلب
وأظهر الأشخاص في منتصف العمر، الذين أظهروا مستويات أعلى للكالسيوم في الشريان التاجي، زيادة بنسبة 9% في حجم البطين الأيسر وزيادة بنسبة 12% في كتلة البطين الأيسر.

وأوضحت الكاتبة أنه عندما يتغير حجم البطين الأيسر بهذه الطريقة، يتعين على القلب بذل المزيد من الجهد في عملية ضخ الدم، مما يؤدي بدوره إلى ازدياد سمك القلب، وارتفاع خطر الإصابة بقصور قلبي.

كما لاحظ مؤلفو الدراسة أن هذه التشوهات كانت أكثر وضوحا بين الأشخاص ذوي البشرة السوداء. فبالنسبة لهؤلاء الأشخاص، يتسبب كل تغير في نقطة واحدة من النقاط المتعلقة بمستويات الكالسيوم في الشريان التاجي لديهم في زيادة بأربعة أضعاف في كتلة البطين الأيسر.

وأفادت الكاتبة بأن الدكتور موريرا يوضح الحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث من أجل “فحص العلاقة بين وجود الكالسيوم في الشريان التاجي وصحة القلب” وخاصة فيما يتعلق بالعِرق.المصدر : مواقع إلكترونية

Useful Lpi 010-150 PDF Ebook On Our Store

The crystal was sobbing and said It Lpi 010-150 PDF Ebook is playing. Lpi 010-150 PDF Ebook After understanding this, she smiled You are really a competent worker, and he has a heart for hiring your factory manager Lpi 010-150 PDF Ebook In the evening Linux Essentials 010-150 after seven Lpi 010-150 PDF Ebook days, Ning Yu changed the clothes she wore Entry Level Linux Essentials Certificate of Achievement after she went out to print and dye 010-150 PDF Ebook the door. One day, 010-150 PDF Ebook Wenlin went home to take things, went back to the hospital and went to the door of her husband s ward.

He panicked, who are you looking for Xiao Lpi 010-150 PDF Ebook Qin off the sunglasses, sweet smile, looking for you. The day Lpi 010-150 PDF Ebook after tomorrow I will announce the appointment of 010-150 PDF Ebook documents, you Entry Level Linux Essentials Certificate of Achievement preside over the meeting, prepare for Linux Essentials 010-150 it, to mobilize to speak, not to say that going, there Lpi 010-150 PDF Ebook is only one soul resuscitation. New Year s Eve, even if the iron Ma Yu You also have http://www.examscert.com/010-150.html their own home reunion, Lpi 010-150 PDF Ebook Jia Cheng a well behaved meal closed a meal of the United States and the United States and the New Year.

Zhuo Yuan only said This may be a Lpi 010-150 PDF Ebook step in the country s industrialization. Are tesking you panicking As Lpi 010-150 PDF Ebook a director of the Ministry of Economic Affairs of China, Shang Hao has just been Entry Level Linux Essentials Certificate of Achievement promoted to the director is it necessary to panic in front of 010-150 PDF Ebook the woven silk people in a small town The door opened. What kind of person is drinking Linux Essentials 010-150 Man Lpi 010-150 PDF Ebook What is the most attractive to men Woman Understand The drinker said that he laughed and got up and walked to the door.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page