دولي

السودان.. “الثورية” تطالب بزيادة أعضاء مجلس السيادة

الشاهين نيوز

أكدت مصادر في قوى الحرية والتغيير بالسودان، الاثنين، أنها تبحث مع الوسيط الإفريقي اقتراحاً من الجبهة الثورية التي تمثل بعض الحركات المسلحة، يطلب زيادة التمثيل في مجلس السيادة من خمسة أعضاء لكل طرف – أي قوى الحرية والمجلس العسكري – إلى سبعة لكل طرف.

وكانت قوى الحرية قد أبدت رفضها للمقترح أمس، بيد أن قيادات في قوى الحرية في أديس أبابا ذكرت أن المقترح سيقدم للوساطة الإفريقية لبحث إمكانية تضمين المقترح في الاتفاق السياسي، الذي وقع الأسبوع الماضي في الخرطوم.

وكان تجمع المهنيين قد شدد على رفض المحاصصة السياسية في الفترة الانتقالية.

المحاصصة السياسة مرفوضة

وقال محمد ناجي الأصم، عضو تجمع المهنيين السودانيين، إن المحاصصة السياسية مرفوضة في الفترة الانتقالية، وأكد التمسك بحكومة كفاءات وطنية تفضي إلى الاستقرار وإنجاز المهام الوطنية.

هذا وأحدثت المشاورات بين الجبهة الثورية وقوى التغيير في إثيوبيا تقدماً إيجابياً، وفق ما أكدت مصادر في قوى الحرية والتغيير السودانية.

وأوضحت المصادر اتفاق لجنة الهيكلة المشكلة من الطرفين على أن يكون تمثيل الكتل في المجلس القيادي لقوى الحرية والتغيير، بالنسب لا بالتساوي، فيما يستمر خلاف طفيف حول النسبة نفسها بينهما.

وأشار مصدر رفيع بقوى الحرية والتغيير إلى أن الاتفاق الآخر هو أن تمنح كل كتلة صوتا واحداً مهما كان عدد أعضاء الكتلة في المجلس وتمثيلها.

من جانبه قال عبد الوهاب جميل من الجبهة الثورية شرق السودان إن القضايا المتفق عليها هي الأعلى وما تبقى لا يشمل عقبة في طريق التوافق وهي شكل تنفيذ رؤية السلام.

يذكر أن المفاوضات جاءت على خلفية رفض “الجبهة الثورية” الاتفاق السياسي الذي وقِّع في الخرطوم بين المجلس العسكري الانتقالي و”قوى الحرية والتغيير”. واعتبرت الحركات المسلحة أن الاتفاق قد تجاوزها وأنه “لم يخاطب القضايا المركزية لتحقيق السلام وتحقيق مطالب الهامش”. ورأت هذه الحركات أنه يجب تضمين هذه القضايا في الاتفاق.

يذكر أن “الجبهة الثورية” كانت إحدى المكونات الأصيلة لـ”قوى الحرية والتغيير” لكنها كانت إشكالية جداً. وقد شاركت هذه الجبهة ضمن وفد التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي عند بداياته. لكنها قررت لاحقاً الانسحاب، حيث رأت أنها “تتعرض لإقصاء واضح” من قبل “قوى الحرية والتغيير”، مفضلةً أن تخوض مفاوضات منفصلة مع المجلس العسكري الانتقالي.

قناة العربية

Latest Upload NCMA CPCM Testing For Download

Hanlin hospital paternity, paternity, editing, compilation and review NCMA CPCM Testing of four sub stations brushing both sides, the atmosphere did not dare NCMA CPCM Testing to speak, began to listen to the Certified Professional Contracts Manager CPCM holy encyclical. Only money Certified Professional Contracts Manager(CPCM) and wine money to pay, this is the last night CPCM Testing in our home treasurer new rules. That person does not according to not enough forbearance filial piety and talked about to have Hanlin, Zeng Hanlin later did not have time to listen to filial piety theory point Hanlin must be an official, official is very busy miles This is why Zuo Zongtang s visit to Beijing will be time and time again. Tseng Kuo fan surprised a moment, whispered rhetorical Did you see Zhong Cheng yet Liu Heng CPCM Testing quietly said Did NCMA CPCM Testing not see, Master blocked the drive.

Debunking his bluffing paintings is not 30 years later, but CPCM Testing once I went to the NCMA CPCM Testing tractor station to look for me 30 years ago, I suddenly found that the hustle and bustle of the sky is being caught Certified Professional Contracts Manager(CPCM) NCMA CPCM Testing by several people. Certified Professional Contracts Manager CPCM This explanation is NCMA CPCM Testing NCMA CPCM Testing historically convincing. He was watching http://www.examscert.com a couple, but he didn t have sex for a lifetime.

What Certified Professional Contracts Manager(CPCM) North Island, Gucheng. Who are they I don t know. Want to become famous, just want to give people in the city a little color to see. Yang Wu, there is a letter. Where, CPCM Testing someone saw him go to the hardware store. He didn t even take the knife, because he knew that even if Certified Professional Contracts Manager CPCM he took the knife to the street, it wouldn t be of much use. Wang Luoguo also stepped heavily on Feng Wei s face, and the large plastic sole of NCMA CPCM Testing NCMA CPCM Testing the lazy shoes was printed CPCM Testing on Feng Wei s face.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page