واحة الثقافة والمعرفة

قلب ميزكيت

الشاهين الاخباري

ضمن الدورة الثانية عشرة لأسبوع فيلم المرأة الذي يقام تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال، سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبتنظيم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالشراكة مع الهيئة الملكية للأفلام، وبحضور فريق سفارة المكسيك في الأردن، عرض يوم الخميس 18 نيسان فيلم “دراما” مكسيكي ( مدته 80 دقيقة،لالاسبانية مع ترجمة الى الانجليزية) للمخرجة أنا لورا كالديرون، الفيلم يسرد قصة لوسيا؛ فتاة يوريمي من شمال المكسيك، تحلم بشفاء قلب والدها المنكسر من خلال عزف القيثارة، وهي آلة موسيقية تقليديا لا يعزفها إلا الرجال في مجتمعها. 
يتناول الفيلم تحديات لوسيا وكفاحها لكسر القوالب النمطية الجندرية والثقافية، ويعرض بعمق الصراعات الشخصية والثقافية التي تواجهها في رحلتها نحو تحقيق حلمها. من خلال تصوير هذه الرحلة، يبرز الفيلم مواضيع مثل الأمل والتحدي والتمكين الشخصي، مقدما تجربة سينمائية غنية بالعاطفة والمعنى. حاز هذا الفيلم على عدة جوائز من بينها جائزة افضل فيلم روائي عالمي في فئة فيلم أطفال في المهرجان السينمائي الدولي للأطفال والشباب SCHLINGEL وجائزة مدينة مالمولأفضل فيلم أطفالفي مهرجان BUFF السينمائي الدولي لعام 2021، وجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان بنما الدولي لأفلام حقوق الانسان لعام 2020.
ومن الجدير بالذكر ان أسبوع أفلام المرأة وفر منصة مخصصة لعرض أفلام النساء وحولهن، وسلط الضوء على قصصهن وتحدياتهن وانتصاراتهن عبر الثقافات والمجتمعات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

You cannot copy content of this page